في خطوة هامة تستهدف دعم الجيش الأبيض والارتقاء بالمنظومة الصحية، انتهت اللجنة المشتركة من لجنتي "الشئون الصحية" برئاسة الدكتور شريف باشا، و"التعليم والبحث العلمي" بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، من وضع حزمة من التوصيات والضوابط لتطوير برامج تدريب وتأهيل الأطقم الطبية بمصر. جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته اللجنة المشتركة اليوم الاثنين، بحضور وزيري الصحة والتعليم العالي، ورئيس المجلس الصحي المصري، ونقباء الأطباء والتمريض، ورؤساء عدد من الجامعات. وخلصت اللجنة في نهاية مداولاتها إلى 6 توصيات جوهرية شملت: استراتيجية وطنية موحدة: ضرورة صياغة خطة وطنية شاملة وموحدة لتدريب كافة الكوادر الطبية. توسيع قاعدة المقرات التدريبية: تفعيل أماكن التدريب الحالية، والعمل على اعتماد أكثر من مقر وموقع لضمان استيعاب الأعداد بجودة عالية. دعم المدربين: توفير عوامل تشجيع وتحفيز مادية ومعنوية للكوادر القائمة على التدريب. تنظيم ساعات الامتياز: اعتماد لائحة الساعات المعتمدة الرسمية لطبيب الامتياز، مع المتابعة الدقيقة لآليات تنفيذها على أرض الواقع. محاكاة البرامج العسكرية: الاستفادة القصوى من النظم والبرامج المتقدمة المطبقة في التعليم الطبي والتدريب بالقوات المسلحة. لجنة متابعة دائمة: تشكيل لجنة مشتركة ومصغرة من لجنتي (الصحة) و(التعليم والبحث العلمي) بالمجلس، تكون مهمتها الأساسية متابعة تنفيذ هذه التوصيات على وجه السرعة.
منذ 2 شهور
أخبار متعلقة
الأهم قراءة
مسلسل على قد الحب الحلقة 11.. المؤامرة ضد مريم تتكشف مع تحذيرات الطبيب النفسي - صوت الأمة
0
1
مصادر إسرائيلية: مقتل المرشد الإيراني علي خامنئي
0
2
السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة: إدانة الضربات على إيران نفاق
0
3
مسلسل إفراج الحلقة 11.. عمرو سعد ينقذ نجله وابنة عمه ويحذر حاتم صلاح
0
4
فيس بوك