Desktop
Poster Image

تحتفل أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة بتخريج الدارسين في ورشة التمثيل الاحترافية، والتي نظمتها الأكاديمية ضمن إطار خدمة المجتمع. يأتي الاحتفال من خلال افتتاح العرض الختامي للورشة، حيث يستعرض المتدربون مهاراتهم كممثلين واعدين.
يفتتح العرض في الثامنة من مساء بعد غد الثلاثاء على مسرح نهاد صليحة بمقر الأكاديمية في حي الهرم، ويستمر لمدة ثلاثة ليالي عرض. قام بتدريب المتدربين وإخراج العرض الدكتور علاء قوقة، أستاذ فن التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وصممت الاستعراضات رضوى صبري، بينما تولى وليد درويش تصميم الإضاءة، وإسلام عفيفي المكياج، وتصوير خالد حبيب.
وأوضح المخرج محمود فؤاد صدقي، مدير المسرح، أن هذا العرض يأتي ضمن الأهداف العملية للورشة، مشيرًا إلى نجاح تجربة التعاون مع الدكتور علاء قوقة. تضم الورشة ثلاث ورش متخصصة في فن التمثيل نظمها المسرح، حيث تم الانتهاء من الورشتين الأولى والثانية، وضمت كل منهما 19 متدربًا. وأشار إلى أن الورشة الأولى تلقت 30 طلبًا للمشاركة، بينما تلقت الورشة الثانية 70 طلبًا.
وأضاف صدقي أنه تم البدء في الورشة الثالثة، والتي تقدم لها 90 شخصًا، وتم اختيار 19 متدربًا فقط.
وأشار محمود فؤاد صدقي إلى أن حفل افتتاح العرض الختامي سيحضره الدكتورة غادة جبارة لتسليم شهادات المشاركة. كما ستُسلَّم شهادات ورشة السيناريو التي دربها الدكتور حاتم حافظ، وورشة الـ"ستاند أب كوميدي" التي دربها الفنان حمزة بهاء. حيث اجتاز 11 متدربًا من أصل 20 تقدموا للمشاركة في ورشة السيناريو، بينما اجتاز 12 متدربًا ورشة الـ"ستاند أب كوميدي" من أصل 20 تقدموا للاختبارات.
يأتي نشاط الورش ضمن اهتمام الأكاديمية بالورش الفنية التي تقام تحت إشراف كبار الأساتذة المتخصصين في مختلف الفنون.

Time Icon

منذ 8 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك