Desktop
Poster Image

خطة عمل الأربع سنوات المقبلة تتصدر أولويات مجلس الإدارة الجديد
يعكف حاليًا مجلس الإدارة الجديد للاتحاد المصري للغرف السياحية برئاسة حسام الشاعر على وضع خطة عمل المجلس خلال السنوات الأربع المقبلة، والآليات التي يمكن من خلالها تحقيق الاستراتيجية الوطنية للسياحة بجذب 30 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2028. تشمل الخطة كيفية مواجهة العديد من التحديات التي تصادف القطاع السياحي بمختلف أنشطته وسبل التغلب عليها، وخاصة تداعيات الأحداث الجيوسياسية، وكذلك وضع الخطوط العريضة لخطة عمل المجلس خلال هذه الدورة، وتكاتف جهود القطاع السياحي بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار حتى تحصل مصر على نصيب عادل من حركة السياحة العالمية.
ويركز مجلس إدارة الاتحاد خلال المرحلة المقبلة على تنفيذ توجيهات وزير السياحة والآثار شريف فتحي بالعمل على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسائحين، والنهوض بمستوى الرقابة والحوكمة العامة، وتفعيل دور المجتمع المدني ممثلًا في الغرف السياحية واتحادها العام للنهوض بصناعة السياحة في مصر.
وأكد حسام الشاعر على استمرار الاتحاد في مساندة القطاع السياحي وفق توجهات الدولة التي تهدف إلى التوسع لجذب الأعداد التي تتناسب مع مكانة مصر السياحية وإمكاناتها، مشيرًا إلى أهمية دور الاتحاد خلال الفترة القادمة وضرورة إتاحة كافة الموارد البشرية والمالية لقيامه بدوره في خدمة القطاع، لافتًا إلى أهمية التدريب والاهتمام بالعنصر البشري العامل بالقطاع السياحي وتعظيم ما تم في هذا الملف خلال الدورة السابقة.
ويقوم مجلس إدارة الاتحاد الجديد حاليًا بدراسة عدد من الملفات التي تهم القطاع، على رأسها تعيين ممثل له في اللجنة العليا للحج والعمرة حتى تكتمل اللجنة وتنعقد لمناقشة ضوابط العمرة التي ينتظر القطاع إقرارها خلال الأيام القليلة المقبلة لبدء الموسم رسميًا. كان وزير السياحة والآثار قد هنأ مجلس الإدارة الجديد برئاسة حسام الشاعر، كما ثمن كافة الجهود التي قامت بها لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية ولجان تسيير أعمال الغرف السياحية المختلفة خلال الفترة السابقة والتي كان لها بالغ الأثر على تطوير وتنمية العمل داخل صناعة السياحة في مصر، مشيرًا إلى قيام الوزارة خلال الفترة المقبلة باستكمال جهود الإصلاح التشريعي والعمل على تحديث باقي التشريعات المنظمة للعمل السياحي.
وعقد الاتحاد المصري للغرف السياحية اجتماعه الإجرائي الأسبوع الماضي لانتخاب مناصب رئيس مجلس الإدارة ووكيل المجلس وأمين الصندوق للدورة الثامنة عشرة.
ووفقًا للقانون 27 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري 27 لسنة 2024، فقد ترأس علي غنيم رئيس غرفة محال بيع العاديات والسلع السياحية الجلسة الإجرائية بصفته أكبر الأعضاء سنًا، وقامت اللجنة المشكلة وفقًا للمادة (38) و(56) من اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها بفتح باب الترشح والإشراف على إجراء انتخابات رئيس مجلس إدارة الاتحاد للدورة الثامنة عشرة ووكيله وأمين الصندوق.
حيث فاز بالتزكية بمنصب رئيس الاتحاد حسام الشاعر، وبمنصب وكيل المجلس ناصر تركي، وبمنصب أمين الصندوق بالتزكية إيهاب عبدالعال. ومن جانبه أكد شريف فتحي وزير السياحة والآثار أن الفترة المقبلة ستشهد تفعيلًا حقيقيًا وبصورة أكبر لدور مؤسسات العمل المدني الممثلة للقطاع السياحي، والتي تتمثل في الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية المختلفة بعد انتهاء جميع الانتخابات، وهو ما يساهم في دفع عجلة العمل بصناعة السياحة في مصر.
وحرص وزير السياحة والآثار على تقديم التهنئة لمجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية بمناسبة الانتهاء بصورة كاملة من تشكيله الجديد، وخاصة بعد انتهائه من اختيار مناصب رئيس مجلس الإدارة ووكيل المجلس وأمين الصندوق وهيئة مكتب الاتحاد، ليصبح بذلك هناك مؤسسات منتخبة ممثلة للقطاع السياحي، وذلك مع الانتهاء أيضًا من تشكيل مجالس إدارات الغرف السياحية الخمسة. وقد جاء ذلك وفقًا لأحكام القانون رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية.

Time Icon

منذ 11 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك