Desktop
Poster Image

أنهت لجنة اختيار الأفلام المشاركة في مسابقة الدورة الرابعة من مهرجان البحرين السينمائي عملية اختيار وفرز الأفلام، حيث تم اختيار 89 فيلماً عربياً قصيراً من أصل 481 فيلماً للمنافسة على جوائز الدورة الرابعة من المهرجان، والتي من المقرر أن تُقام خلال الفترة من 3 إلى 7 نوفمبر القادم.
وأوضحت رئيسة لجنة اختيار الأفلام، الدكتورة بروين حبيب، أن أعضاء اللجنة شاهدوا جميع الأعمال المتقدمة بعناية شديدة، وتم التقييم وفق معايير فنية دقيقة، تشمل السيناريو، والأداء الفني، والإخراج، والموسيقى، واللغة البصرية السينمائية والتقنية، مشيرة إلى أن اللجنة لمست تنوعاً مغايراً في الأفلام المتقدمة من مختلف الدول العربية.
وأكدت حبيب أن اللجنة اختارت 43 فيلماً في فئة الأفلام الروائية القصيرة، و25 فيلماً في فئة الأفلام الوثائقية القصيرة، و10 أفلام في فئة أفلام الطلبة، و6 أفلام في فئة أفلام التحريك، و5 أفلام في فئة الأفلام البحرينية.
وإلى جانب الإعلامية والكاتبة د. بروين حبيب، تضم لجنة اختيار الأفلام المشاركة في مسابقة مهرجان البحرين السينمائي 2024 كلاً من المخرج والفنان السعودي حكيم جمعة، والمخرجة السعودية ريم البيات، والمخرج الإماراتي نواف الجناحي، والملحق الثقافي الفرنسي في مملكة البحرين باستيان رافل.

Time Icon

منذ 12 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك