Desktop
Poster Image

حافظ الإيطالي يانيك سينر، الثلاثاء، على صدارة تصنيف رابطة محترفي التنس بعد ساعات على تتويجه بدورة سينسيناتي الأميركية لماسترز الألف نقطة.
ووسع سينر فارق النقاط بينه وبين الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي غاب عن الدورة الأمريكية بعد تتويجه باللقب الأولمبي في باريس، إلى 2300 نقطة.
ويجد ديوكوفيتش (37 عاما) الذي يدافع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة الأسبوع المقبل، ملاحقة من قبل الإسباني كارلوس ألكاراس بفارق 100 نقطة فقط، والألماني ألكسندر زفيريف (425).
ووصل الأمريكي فرانسيس تيافو إلى المركز العشرين بفضل تقدمه سبعة مراكز عقب بلوغه نهائي الدورة الأمريكية في ولاية أوهايو.
كما حقق مواطنه بن شيلتون أفضل تصنيف في مسيرته بوصوله إلى المركز الثالث عشر بعد تقدمه مركزا واحدا.
وفي تصنيف رابطة المحترفات "دبليو تي أيه"، استعادت البيلاروسية أرينا سابالينكا المركز الثاني على حساب الأمريكية كوكو غوف، بعد تتويجها بدورة سينسيناتي، لكنها لا تزال بعيدة عن المتصدرة البولندية إيجا شفيونتيك.
وتقدمت سابالينكا (26 عاما) التي تغلبت على صاحبة الأرض جيسيكا بيغولا بمجموعتين 6-3 و5-7 الإثنين، بفارق مريح عن جوف، وذلك قبل أسبوع من بطولة فلاشينغ ميدوز التي تحمل لقبها.
وتحافظ شفيونتيك على الصدارة للشهر العاشر، بفارق كبير عن الثانية (2679 نقطة) على الرغم من خروجها من نصف نهائي الدورة الأمريكية.
وتقدمت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا مركزا واحدا إلى الثامن مقابل تراجع اليونانية ماريا ساكاري إلى التاسع، ودخول اللاتفية يلينا أوستابنكو نادي العشر الأوليات.
يانيك سينر (إيطاليا) 9760 نقطة
أليكس دي مينور (استراليا) 3435
إيجا شفيونتيك (بولندا) 10695 نقطة
أرينا سابالينكا (بيلاروس) 8016 (+1)
كوكو جوف (الولايات المتحدة) 6743 (-1)
جيسيكا بيجولا (الولايات المتحدة) 5160
باربورا كرايتشيكوفا (جمهورية التشيك) 3571 (+1)
ماريا ساكاري (اليونان) 3515 (-1)
يلينا أوستابنكو (لاتفيا) 3428 (+1)

Time Icon

منذ 14 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك