Desktop
Poster Image

شددت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على سرعة نهو الإجراءات الخاصة بموقف تقنين وضع اليد على أراضي أملاك الدولة، والمتقدم لها عدد من المواطنين ممن أثبتوا جدية في التقنين من أجل توفيق أوضاعهم، والحفاظ على أملاك الدولة وحق الشعب.
واستعرضت "عازر"، خلال اجتماع المجلس التنفيذي، الذي عقد اليوم الإثنين، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة بحضور اللواء حسن موافي السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس السكرتير العام المساعد، عدة ملفات حيوية تهدف إلى تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين البنية التحتية.
وتابعت محافظ البحيرة، خلال الاجتماع، موقف الخطة الاستثمارية من خلال إدارة التخطيط والمتابعة، حيث وجهت بضرورة تقديم جلسة تشاور مجتمعي شاملة تضم كل المشروعات المدرجة ضمن الخطة، مع ترتيب أولويات تنفيذ المشاريع الأكثر أهمية خلال العام الجاري.
وأكدت الالتزام بكل المواصفات والاشتراطات المقررة لخطة رصف الطرق، والالتزام بالجدول الزمني الخاص بها، بجانب تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، موجهة بتخصيص شباك دعم فني داخل المركز التكنولوجي لمساعدة المواطنين في إنهاء إجراءاتهم.
وأشارت إلى أهمية تفعيل خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS)، والتي تم إطلاقها في المركز التكنولوجي في 10 أغسطس الجاري، مؤكدة أن هذه الخدمة إلى جانب بوابة الخدمات الإلكترونية، ستساهم في تخفيف الضغط على المراكز التكنولوجية، وتيسير حصول المواطنين على الخدمات من منازلهم.
وشددت على تفعيل منظومة النظافة والمضي نحو تفعيل منظومة الجمع السكني، والبدء بمناطق معينة بكل مركز كتجربة استرشادية أسوة بمركز دمنهور، والتي تعمل على العديد من المحاور منها النظافة ورفع الإشغالات، والتشجير ومراجعة الإنارة، مع التأكيد أنه تم طرح طلب إبداء الاهتمام لتنفيذ خدمات جمع ونقل المخلفات، مؤكدة قيام رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة موقف المعدات.
ووجهت باتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المعتدين على أراضي أملاك الدولة، مع التأكيد على سرعة إنهاء إجراءات ملفات التقنين ومراجعة العقود بدقة، وتسريع الإجراءات، وكذا التيسير على المتقدمين للتصالح في بعض مخالفات البناء.
وفيما يخص الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وجهت المحافظ، مديرية التربية والتعليم والأبنية التعليمية بتقديم بيان شامل عن المدارس التي يجري بها أعمال الصيانة، وضمان إنهاء الأعمال قبل بداية العام الدراسي، مع تقديم تقرير تنفيذي حول الموقف الحالي لتلك المدارس، مع رفع درجة الاستعداد بمختلف المدارس والإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد.
وحضر الاجتماع رؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية، ومسئولي شركات المرافق العامة، بالإضافة إلى ممثلي المشروعات الإنتاجية والمرور والحماية المدنية.

Time Icon

منذ 9 ايام

Comma Icon
الرياضة
Facebook فيس بوك