Desktop
Poster Image

استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، وفد من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك في إطار سلسلة الندوات التي تعقدها المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظات.
وأشاد محافظ الأقصر بالمبادرة الرئاسية التي تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة لتنفيذ رؤية مصر 2030 للحفاظ على البيئة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.
وعقب لقاء المحافظ عقدت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ندوة تعريفية بمكتبة مصر العامة في الأقصر بمشاركة محافظة قنا؛ وذلك في إطار مجموعة الندوات والورش التدريبية التي تعقدها المبادرة بعدد من المحافظات بهدف التوعية بأهدافها وفئاتها ومعايير ترشح المشروعات بالدورة الثالثة.
وافتتح الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر الندوة قائلا إن المحافظة كانت رائدة في الفوز بمراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى الدورتين السابقتين بمشروعات متميزة، كما أن باقي مشروعات محافظة الأقصر التي لم يحالفها الحظ قادرة على ربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لها، مؤكدا أن المحافظة توفر كافة سبل الدعم والتسيير من أجل تحقيق هذة المشروعات.
ومن جانبها، قالت هدى المغربي السكرتير العام المساعد للمحافظة، أن أبناء الأقصر ومحافظات الصعيد عامة قادرون على الابتكار والتميز وتقديم مشروعات تخدم طبيعة المجتمع المحلي، وحثت الحضور على سرعة المشاركة في هذه المرحلة.
وخلال فعاليات الورشة استعرضت سلمى نصار، منسق الشراكات الاستراتيجية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي؛ معايير تقييم المشروعات والتي تضم عدة مكونات المبادرة، كما لفتت إلى أهم مراحل الدورة الثالثة للمبادرة، والتي تنتهي باختيار 18 مشروع الفائزين، كما تحدثت عن فئات المبادرة، مشيرًة إلى انها تنقسم إلى فئة المشروعات كبيرة الحجم، والمتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، ومشروعات الشركات الناشئة، وفئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، لافتًة إلى شروط وآليات المشاركة.
وتحدث الدكتور حمودة صالح، مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بالأقصر عن المكون الأخضر، بالاضافة إلى شرحة المشروعات الخضراء والأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لتلك المشروعات، وكفاءة استخدام الموارد الطبيعية.

Time Icon

منذ 9 ايام

Comma Icon
الرياضة
Facebook فيس بوك