Desktop
Poster Image

كشفت الإعلامية لما جبريل، المتحدثة الرسمية باسم مهرجان العلمين الجديدة، عن أبرز الأحداث التي يشهدها المهرجان حاليًا في الساحل الشمالي. وأكدت أن رالي السيارات الكهربائية يمثل "درة مهرجان العلمين"، حيث يجمع بين أهداف علمية وتنموية وترفيهية.
وأشارت "جبريل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة دى إم سى، إلى أنه يتم تنظيم رالي السيارات الكهربائية بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ووزارة التعليم العالي، وأكاديمية البحث العلمي، وجامعة عين شمس، موضحة أن هذه النسخة هي الأضخم في الشرق الأوسط.
وأضافت رالي السيارات الكهربائية بمهرجان العلمين يستمر على مدار يومين، حيث يشهد اليوم الأول سباق السيارات الكهربائية، بمشاركة محكمين دوليين، كما تشهد الساحل الشمالي اهتمامًا متزايدًا بفكرة التنمية، حيث يشارك 43 فريقًا من 28 جامعة مصرية في رالي السيارات الكهربائية.
وقال مصطفى الحوفي، المدير الفني لمسابقة السيارات الكهربائية، إن السباق هذا العام مختلف وقوي، حيث يشارك 43 فريقا من 28 جامعة، ما يجعلها أكبر مسابقة سيارات كهربائية في الشرق الأوسط، مواصلًا: «المسابقة تضم ديناميك تراك وكونسيبت تراك».
وأضاف عبدالخالق حسن، قائد فريق جامعة كفر الشيخ: «السيارات الكهربائية مسابقة طلابية تضم أكثر من جامعة ومشاركين في الديناميك تراك»، بينما تابع محمود عزت، طالب بمعهد الطيران، «السباق مسؤولية كبيرة وكنا منتظرين اليوم ده لأنه هيعوضنا عن حاجات كتير، وبقالنا 4 شهور بنركز كل أولوياتنا على تصنيع السيارة».

Time Icon

منذ 12 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك