Desktop
Poster Image

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مواصلة أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، والتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ حالات الإزالة والتصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد.
وفي هذا السياق، تابع المحافظ، جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقًراها، ففي مراكز : "المنيا- سمالوط - أبو قرقاص"، نفذت الوحدات المحلية 17 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتصدي للبناء المخالف، حيث أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بقريتي تلة ونزلة حسين. 
كما تمكن مركز المنيا من التصدي وإيقاف حالة تعد على أراضي أملاك دولة بالظهير الصحراوي الغربي علي مساحة 30 فدانا. 
كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، من إزالة 7 تعديات بالبناء المخالف، منها 5 تعديات بالبناء دون ترخيص بإجمالي مساحة 600 متر، وحالة تعد بالحفر على أرض أملاك دولة، وتعد أخر على أرض زراعية.
وفي مركز أبوقرقاص، تم إزالة 3 تعديات بقريتي إتليدم وأبيوها وتم التحفظ على معدات البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
وواصلت الوحدات المحلية لمراكز: "ملوي - ديرمواس - مطاي"، جهودها في رفع الإزالات والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث تم إزالة 27 حالة. 
ففي مركز ملوي، تمت إزالة 11 تعديا بالبناء المخالف والعشوائي على أملاك الدولة، وفي مركز ديرمواس تم إزالة 8 حالات تعد على أملاك الدولة بقرية تانوف التابعة لمجلس قروي بني حرام. 
وفي مركز مطاي، تم إزالة 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية في المهد بواقع 4 حالات بحي جنوب المدينة، وحالتين بحي غرب، وحالتين بقطاع بردنوها، حيث تمت الإزالة الفورية حتى سطح الأرض، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين
وفي مركزي "العدوة - بني مزار"، تمت إزالة 35 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي للبناء المخالف. 
ففي مركز العدوة، تم تنفيذ حملة مكبرة أسفرت عن إزالة 26 حالة تعد على أراضي زراعية وبناء مخالف، منها 6 حالات في المهد علي أراضي زراعية بقرية برمشا، و20 حالة بدائرة الوحدة المحلية لقرية الشيخ مسعود.
وفي بني مزار، تم إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية والبناء المخالف، منها 3 حالات بحوض النجيلة وقرية الجرنوس، و5 حالات بأحواض منشأة أبو عزيز ونزلة الدليل، وأبو حصان والميرزا، وإيقاف صبة خرسانية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
والجدير بالذكر أن المرحلة الأولى للموجة 23 بدأت 6 يوليو وانتهت 26 يوليو الماضي، وتليها المرحلة الثانية التي بدأت من السبت 3 أغسطس وتنتهي 23 أغسطس الجاري، بينما تبدأ المرحلة الثالثة 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024.

Time Icon

منذ 12 ايام

Comma Icon
الرياضة
Facebook فيس بوك