Desktop
Poster Image

قبل ما يقرب من عامين
أُثير جدلًا واسعًا في الفترة الحالية حول فيلم الملحد من بطولة أحمد حاتم، والذي كان من المقرر عرضه يوم 14 أغسطس الجاري بالسينمات، قبل أن يعلن منتجه أحمد السبكي تأجيل عرضه.
وسبق وكشف أحمد حاتم خلال لقائه مع كاميرا خبر أبيض قبل ما يقرب من عامين توقعه إثارة الملحد للجدل، 
وقال : في ناس هتهاجم الاسم لمجرد الاسم من غير ما تشوف الفيلم، وستتغير ردود أفعالهم عند مشاهدتهم له، وهذا بالنسبة لي شئ مهم وعملت عليه أنا وماندو العدل وإبراهيم عيسى، وأتمنى أن يتم خلق خلاف محترم ومفيد بسبب هذا الفيلم في النهاية.
يذكر أن فيلم الملحد تعرض لهجوم واسع خلال الفترة الماضية على السوشيال ميديا ومن قبل بعض المحامين، حيث تقدم عدد منهم بدعوى قضائية أمام محكمة القاهرة، لمنع وسحب الفيلم، ووقف عرضه من جميع دور العرض، سواء على الشاشات المرئية بدور العرض أو المسموعة أو صفحات السوشيال ميديا، مع إلزام أحمد السبكي منتج الفيلم بالمصروفات وأتعاب المحاماة.
كما تقدم السيناريست نادر سيف الدين، مؤلف ومخرج فيلم الملحد، الذي تم إنتاجه عام 2014، ببلاغ بإنذار رسمي ضد أحمد السبكي والكاتب إبراهيم عيسى لوقف عرض الفيلم، حيث يتهمهما بالتعدي والاستيلاء على حقوق ملكيته الفكرية.
فيلم الملحد يدور في إطار اجتماعي تشويقي، يناقش ظاهرة الإلحاد الديني في المجتمع، ويلعب أحمد حاتم خلاله شخصية الدكتور يحيى، الذي يتمرد على أفكار والده ويعلن إلحاده، ويعيش قصة حب مع تارا عماد التي تلعب دور طبيبة.
أما محمود حميدة فيلعب دور والد حاتم وهو شيخ متشدد وتتبعه جماعة ويسعى لقتل نجله بسبب إلحاده، ويقدم حسين فهمي شخصية عم حاتم ويحاول إقناعه بالرجوع عن طريق الإلحاد، فيما تلعب شيرين رضا دور طبيبة ومديرة أحمد حاتم في المستشفى التي يعمل بها.
والعمل من بطولة أحمد حاتم، محمود حميدة، حسين فهمي، صابرين، شيرين رضا، تارا عماد، الراحل مصطفى درويش، وأحمد السلكاوي، ومن تأليف الكاتب إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي.

Time Icon

منذ 13 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك