Desktop
Poster Image

الكشكي: مناقشة ترتيب وتجهيز الجلسات النقاشية المتعلقة بقضية الدعم بحضور مختلف فئات المجتمع
قال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني الكاتب الصحفي جمال الكشكي، إن المجلس سيعقد اجتماعًا اليوم الأحد بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لمناقشة الصياغة النهائية لتوصيات ملف الحبس الاحتياطي، تمهيدًا لرفعها إلى رئيس الجمهورية.
وأوضح الكشكي، لـ«الشروق»، أن ملف الحبس الاحتياطي شهد توافقًا كبيرًا أثناء المناقشات السابقة، من كل الأطياف السياسية والحقوقية، بشأن تخفيض مدد الحبس وإيجاد بدائل له، وتدابير منع السفر وغيرها.
وأوضح أن ما تم بشأن هذه القضية يمثل عنوانًا لمرحلة جديدة تؤكد أن هناك إرادة سياسية قوية تنحاز للمواطنين، وتنحاز أيضا لتحقيق العدالة الناجزة.
وأشار عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى أنه سيتم مناقشة أيضًا وضع تصور لتنظيم وترتيب وتجهيز الجلسات النقاشية المتعلقة بقضية الدعم ومشاكلها، مضيفا أنها ستتم على مرحلتين الأولى ستعقد جلسات تضم قوى سياسية وأحزاب وخبراء ومتخصصين ومواطنين ومختلف فئات المجتمع، والثانية ستضم خبراء ومتخصصين وفنيين؛ وذلك من أجل أن تأخذ النقاشات مساحاتها بشكل كامل لكي تخرج بنتائج مدروسة ودقيقة، لما تمثله هذه القضية من أهمية كبيرة بالنسبة للمواطن المصري.
وذكر الكشكي، أن الحكومة سوف تشارك في الجلسات التي ستعقد على مدار المرحلتين، وسوف تقدم المعلومات والبيانات التي من شأنها وضع الصورة كاملة أمام جميع الحضور فيما يتعلق بالدعم، ومن ثم يتم اتخاذ نتائج وتوصيات من جميع الزوايا.
وأكد أن مجلس أمناء الحوار الوطني حريص على مناقشة قضية الدعم بكل جوانبها، من أجل وصول الدعم لمستحقيه، والانحياز الكامل للمواطن.
جدير بالذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال اجتماعه الأسبوع الماضي، قد أتم الاتفاق على استكمال بعض المعلومات والصياغات المطلوبة في التقرير النهائي للجلسات المتخصصة التي عقدت مؤخرا حول القضية، على أن تتم مناقشتها وإقرار التوصيات النهائية في اجتماع اليوم، ومن ثم رفعها لرئيس الجمهورية.
وبحسب بيان المجلس، فإنه سيتم عقد اجتماعات نوعية لبدء جدولة أعمال قضية الدعم، ووضع المحاور الرئيسية والفرعية الخاصة؛ تمهيدًا لمناقشتها وإقرار الجلسات حولها خلال الفترة المقبلة.

Time Icon

منذ 25 ايام

Comma Icon
الرياضة
Facebook فيس بوك