Desktop
Poster Image

تنطلق بعد قليل مواجهة منتخبي مصر والمغرب الأولمبي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في أولمبياد باريس 2024، ومن المقرر أن يبدأ اللقاء في تمام الساعة السادسة مساءً.
ويحسم الفائز من مواجهة اليوم الميدالية الأولمبية الأولى في تاريخ العرب في كرة القدم، حيث ستحصد مصر أو المغرب بعد المباراة الميدالية البرونزية الأولى لها في التاريخ.
وسبق وتواجه المنتخبان من قبل في أكثر من مناسبة سواء على مستوى المنتخب الأولمبي أو المنتخب الأول، وكانت المواجهة الأولى الأولمبية بينهما في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عام في 2011 وحينها خسر الفراعنة بنتيجة 3/2.
وتواجه الفراعنة بعدها مع أسود الأطلس في العام الماضي في المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا تحت 23، ليتفوق مجددًا المغاربة بنتيجة 2-1 بعد تمديد المباراة إلى وقت إضافي.
أما على مستوى المنتخب الأول، فتملك مصر والمغرب تاريخًا طويلًا من المواجهات بينهما، حيث سبق وتقابلا في 28 مباراة منها الرسمي والودي، واستطاع أسود الأطلس الفوز في 13 لقاء، بينما فاز الفارعنة في 4 لقاءات فقط، وسيطر التعادل على 11 مباراة جمعتهما.
ويدخل منتخب مصر مواجهة اليوم أما المغرب بتشكيل متوقع مكون من حمزة علاء في حراسة المرمى، وفي الدفاع كريم الدبيس، حسام عبدالمجيد، محمد طارق، ومحمد شحاتة، أما في خط الوسط سيشارك محمد النني، أحمد نبيل كوكا، ومحمود صابر، وفي الهجوم الثلاثي إبراهيم عادل، أسامة فيصل، وأحمد مصطفي زيزو.
أما منتخب المغرب فمن المتوقع أن يخوض اللقاء بتشكيل مكون من منير المحمدي في حراسة المرمى، وكل من أشرف حكيمي، زكريا الواحيدي، أسامة العزوزي، والمهدي بوكامير في الدفاع، وفي خط الوسط سيلعب أسامة تيرغالين، أمير ريشاريسون، وياسين قشطة، وفي الهجوم سفيان رحيمي، عبدالصمد الزلزولي، وإلياس أخوماش.
وكانت مصر قد خسرت مواجهة نصف النهائي أولمبياد باريس، يوم الإثنين الماضي أمام فرنسا بنتيجة 3-1 بعد التمديد إلى وقت إضافي، فيما خسرت المغرب كذلك أمام إسبانيا بنتيجة 2-1 في نفس الدور من البطولة الأولمبية.

Time Icon

منذ 19 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك