Desktop
Poster Image

تحل اليوم الأربعاء 7 أغسطس ذكرى وفاة دلال عبدالعزيز، والتي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2021 إثر إصابتها بفيروس كورونا، ولحقت بزوجها الراحل أيضًا سمير غانم الذي توفي في مايو من نفس العام.
وتملك دلال في حياتها العديد من الأسرار والكواليس الفنية والشخصية، خاصة أنها تملك تاريخا فنيا طويلا بدأته منذ فترة الثمانينيات حتى وفاتها منذ 3 سنوات، وتعاونت على مدار مسيرتها مع عدد كبير من النجوم منهم الزعيم عادل إمام وفريد شوقي وسمير غانم وفاروق الفيشاوي ومحمود عبدالعزيز وغيرهم.
وعن حياتها الشخصية، فقد بدأت قصة حبها لسمير غانم منذ تعاونها معه في مسرحية أهلًا يا دكتور التي عُرضت في عام 1980، واستمرت قصة حبهما حتى انتهت بالزواج في عام 1984، وأثمرت عن ابنتيهما دنيا وإيمي.
ودائمًا ما يسعى صناع الفن لتوثيق السيرة الذاتية للنجوم الكبار ومنهم دلال عبدالعزيز، وإذا نظرنا إلى الأنسب لتقديم شخصية دلال في عمل فني في حال تقديم المشروع، فسنجد أن دنيا وإيمي سمير غانم على رأس المرشحين.
ويُرشح الكثيرون دنيا لتقديم شخصية والدتها نظرًا للتشابه بينهما في الملامح، كما أنها بطبيعة الحال تعرف عادات والدتها وأسرار حياتها وعلاقتها بوالدها سمير غانم.
أما إيمي سمير غانم فكانت قد جسدت دور والدتها دلال وهي صغيرة في فيلم سمير وشهير وبهير، عام 2010، حيث لعبت دلال شخصية سميرة سمير التي كانت تعمل ممثلة في شبابها واعتزلت التمثيل بعد تقدمها في السن، وهي والدة أحمد فهمي خلال الأحداث.
يذكر أن دلال عبدالعزيز عُرض لها 3 أعمال دفعة واحدة بعد وفاتها، منها فيلمين في نفس عام وفاتها 2021 وهما فيلم أعز الولد مع ميرفت أمين وشيرين ومن إخراج سارة نوح، وفيلم فرق خبرة الذي جمعها بـ محمد الشرنوبي وهدى المفتي ومن تأليف وإخراج شريف نجيب.
كما عُرض لـ دلال فيلم تسليم أهالي في عام 2022، والعمل من بطولة ابنتها دنيا سمير غانم وهشام ماجد، وحقق نجاحًا ملحوظًا وقت عرضه، ومن تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوي.

Time Icon

منذ 20 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك