Desktop
Poster Image

تراجعت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم الاثنين كجزء من عمليات البيع في الأسواق العالمية التي تركزت حول مخاوف الركود في الولايات المتحدة.
جاء ذلك على غرار تراجع مؤشر نيكي الياباني 225 بنسبة 12% في أسوأ يوم له منذ انهيار الاثنين الأسود عام 1987 في وول ستريت.
هبطت العقود الآجلة لسوق الأسهم الأمريكية، إذ سجلت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 انخفاضًا بـ3.4% بعد أن خسر المؤشر 1.8% يوم الجمعة.
وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك-100بنسبة 5% مع تعرض أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى لضربة قوية في التعاملات المبكرة.
ناسداك-100 العقود الآجلة. فيما خسرت العقود الآجلة لمتوسط ​​داو جونز الصناعي 1000 نقاط أو 2.8% بعد خسارة 611 نقطة يوم الجمعة.
ارتفع «مؤشر الخوف» في وول ستريت – مؤشر CBOE للتقلب (~VIX) – ليصل إلى أعلى مستوى له منذ الأيام الأولى لوباء كوفيد-19. انخفضت عوائد سندات الخزانة، مع انخفاض عائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات (~ TNX) إلى أقل من 3.8%.
تشهد سوق الأسهم العالمية عمليات بيع مكثفة بسرعة بعد أن أضاف تقرير الوظائف الأمريكي الباهت يوم الجمعة إلى المخاوف بشأن الاقتصاد وما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي قد انتظر طويلاً لبدء خفض أسعار الفائدة.
تجدر الإشارة إلى أن ما يقرب من 100% من الرهانات على قيام البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بنسبة 0.5٪ بحلول اجتماعه في سبتمبر، وفقًا لأداة CME FedWatch.
كان من المقرر أن تشهد بعض أكبر الشركات في سوق الأوراق المالية انخفاضًا في قيمتها عند الافتتاح. وانخفضت أسهم شركة آبل (AAPL) بأكثر من 6% وسط عمليات البيع، وأيضًا بعد أنباء عن قيام شركة Berkshire Hathaway (BRK-B) بتخفيض حصتها في الشركة إلى النصف. استمر تراجع Nvidia، حيث انخفض بنسبة 10%. انخفض سهم تسلا (TSLA) بأكثر من 8%.
تعرضت العملات المشفرة أيضًا لضربة قوية، حيث انخفضت عملة البيتكوين (BTC-USD) بأكثر من 15% لتزحف مرة أخرى نحو مستوى 50 ألف دولار.
وانتشرت المخاوف في جميع أنحاء العالم أيضًا. استقبل المتداولون في آسيا الأسبوع بعمليات بيع مماثلة، حيث انخفض مؤشر نيكي 225 الياباني بأكثر من 12% في أكبر خسارة يومية له على الإطلاق. في الوقت نفسه، في السلع الأساسية، كان النفط بالقرب من أدنى مستوياته خلال العام، مع انخفاض العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (CL=F) إلى ما يقرب من 72 دولارًا للبرميل.
تتجه السوق الأمريكية إلى أسبوع أكثر هدوءًا من البيانات والأرباح. مع استمرار التركيز على سوق الوظائف، ستحظى مطالبات البطالة الأسبوعية المقرر صدورها يوم الخميس بتسليط الضوء بشكل أكبر من المعتاد.
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ 24 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك