Desktop
Poster Image

قفز مقياس رئيسي للتقلبات المتوقعة «مؤشر الخوف» (VIX) في سوق الأسهم الأمريكية إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من أربع سنوات اليوم الاثنين مع انخفاض الأسهم العالمية بشكل حاد.
ارتفع مؤشر الخوف CBOE بأكثر من 164.30% إلى 61.55 نقطة يوم الاثنين، مرتفعًا من حوالي 23 يوم الجمعة وحوالي 17 قبل أسبوع.
يجدر الإشارة إلى أن هذا هو أعلى مستوى لمؤشر VIX منذ أن وصل إلى أعلى مستوى  يومي له عند 57.24 في 2 أبريل 2024، بعد وقت قصير من إجراءات الطوارئ التي اتخذها الاحتياطي الفيدرالي خلال جائحة كوفيد 19، وفقًا لـ FactSet. ارتفع مؤشر VIX إلى مستوى 85.47 في مارس 2020، وفقًا لـ FactSet.
يتم حساب مؤشر VIX بناءً على أسعار السوق للخيارات على مؤشر S&P 500. وهو مصمم ليكون مقياسًا للتقلبات المتوقعة خلال الثلاثين يومًا القادمة، وغالبًا ما يشار إليه باسم ‘مقياس الخوف’ في وول ستريت. منذ أن هدأت عمليات البيع بسبب كوفيد، أصبح مؤشر VIX ضعيفًا، وغالبًا ما يتم تداوله تحت مستوى 20.
في حين أن الارتفاعات في مؤشر VIX غالبًا ما تتزامن مع عمليات بيع عميقة في السوق، إلا أنها يمكن أن تكون أيضًا قصيرة الأجل وتسبق انتعاش الأسهم.
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ 24 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك