Desktop
Poster Image

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن دعمه للشركات الصغيرة والاستثمارات الخضراء في مصر من خلال تقديم قرض بقيمة 20 مليون دولار لصالح بنك كريدي أجريكول مصر.
وأوضح البنك الأوروبي في بيان اليوم، أن القرض يتضمن 3 ملايين دولار أمريكي من التمويل الميسر من صندوق المناخ الأخضر، مضيفًا أنه من المقرر استخدام هذه الحزمة التمويلية لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية والأسر.
وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي سيدعم التمويل المقدم لبنك كريدي أجريكول مصر بما يصل إلى 2.05 مليون يورو تقدم على شكل حوافز للمشاريع التي يتم تنفيذها بنجاح والتحقق منها. كما سيقدم الاتحاد الأوروبي حزمة شاملة من المساعدات الفنية بقيمة تصل إلى 6.2 مليون يورو لجميع المؤسسات المالية المشاركة وعملائها، ولتشجيع حوار السياسات.
يذكر أن بنك كريدي أجريكول مصر هو رابع بنك في البلاد يستفيد من قرض بموجب إطار عمل برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر الإقليمي في مصر، وهو مرفق تسهيل الاقتصاد الأخضر الثاني في البلاد (GEFF II).
من المقرر أن يقدم بنك كريدي أجريكول مصر تمويل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمقترضين من القطاع الخاص، بما في ذلك الأسر والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات الإسكان والزراعة والصناعة والتجارة والخدمات التي تعمل على تطوير المشاريع الخضراء وكفاءة الطاقة وترشيد المياه والطاقة المتجددة وكفاءة الموارد.
وذكر البيان أن هذا سينعكس هذا على تعزيز استخدام التقنيات والخدمات عالية الأداء في مجال أنشطة التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معها. كما سيساعد البلاد في تحولها نحو اقتصاد أكثر اخضراراً، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.
ويذكر أن هذا هو البرنامج الأول من نوعه في مصر وفي منطقة جنوب وشرق المتوسط ​​الأوسع الذي يتوجه بشكل مشترك نحو قطاعي التجزئة والإسكان.
وقالت الدكتور هايكة هارمجارت، المدير الإداري للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط: «نحن سعداء بمواصلة نشر برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر في مصر بدعم من الاتحاد الأوروبي وصندوق المناخ الأخضر بهدف تعزيز الاستثمارات الخضراء، بما يتماشى مع نهجنا للتحول إلى الاقتصاد الأخضر. كما إننا فخورون بتعزيز شراكتنا مع بنك كريدي أجريكول مصر، ودعم الشركات الصغيرة والأسر، وزيادة التمويل المقدم للمشاريع الخضراء.»
من جانبه، قال جون بيير ترينيل، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر: «نحن فخورون بتعاوننا مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. وفيما يخص مواجهة تحديات المناخ، نؤمن إيماناً راسخاً، باعتبارنا بنكاً عالمياً، بمسؤوليتنا تجاه دعم عملائنا والمجتمع في مسيرة تحولهم نحو الطاقة النظيفة».
وأضاف جون بيير قائلا: «أن استخدام هذا التمويل لدعم عملائنا من الأفراد والشركات في  استكمال مشاريع كفاءة الطاقة والتحول نحو الطاقة النظيفة بنجاح هو جوهر استراتيجيتنا. كما يتماشى ذلك مع التزام بنك كريدي أجريكول مصر بتعزيز المشهد المالي الأخضر في البلاد.»
ويعد دعم تحول الطاقة للجميع ركيزة أساسية لخطة تحول مجموعة كريدي أجريكول العالمية، والتي تسعى إلى تسريع تطوير الطاقة المتجددة ومنخفضة الكربون مع هيكلة خروجها من تمويل مشاريع الطاقة القائمة على الكربون.
يُشار إلى أن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012، استثمر البنك الأوروبي أكثر من 12.2 مليار يورو في 183 مشروعاً في البلاد.
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ 24 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك