Desktop
Poster Image

تفاقمت موجة بيع الأسهم عالميًا اليوم الاثنين مع تنامي المخاوف من تأخر بنك الاحتياطي الفيدرالي عن الركب بدعمه للاقتصاد الأمريكي المتباطئ، مما دفع المستثمرين إلى البحث عن ملاذ آمن في السندات.
كما تراجعت العقود المستقبلية لمؤشر ناسداك 100 بأكثر من 6%، فيما تراجعت عقود مؤشر إس آند بي 500 بأكثر من 3%. وانخفضت الأسهم اليابانية لليوم الثالث على التوالي مع تسعير المتداولين لمزيد من الزيادات المحلية في أسعار الفائدة، إذ تراجع مؤشرا “توبكس” و”نيكي” بأكثر من 13%.
وشهدت تايوان أسوأ يوم تداول في تاريخها، بينما انخفض مؤشر الأسهم الآسيوية بأكبر معدل له منذ أكثر من أربع سنوات. وبالتزامن مع ذلك، ارتفع الين الياباني بنسبة تزيد عن 2.5% مقابل الدولار.
جاءت عمليات البيع بعد نشر بيانات اقتصادية حاسمة يوم الجمعة الماضي، والتي أظهرت ضعف سوق العمل الأميركي، مما أثار احتمالات الركود التي يراقبها المستثمرون عن كثب.
ودخل مؤشر ناسداك في منطقة التصحيح الفني مع قلق المستثمرين من التقييمات المبالغ فيها للشركات التى تعمل على تقنيات الذكاء الاصطناعي.
تحرك الأسعار يشير إلى المخاوف بشأن قدرة بنك الاحتياطي الفيدرالي على هندسة هبوط ناعم للاقتصاد الأميركي. أظهرت بيانات يوم الجمعة أن رواتب القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة سجلت واحدة من أضعف القراءات منذ الوباء، وارتفع معدل البطالة على نحو غير متوقع إلى ما يزيد عن توقعات نهاية العام لبنك الاحتياطي الفيدرالي، مما أدى إلى ظهور مؤشر ركود يتم مراقبته عن كثب.
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ 24 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك