Desktop
Poster Image

تحل اليوم الأحد الموافق 4 أغسطس ذكرى ميلاد الراحل طارق عبدالعزيز، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1968 في قرية أولاد عليو بمركز البلينا في محافظة سوهاج.
و التحق طارق بعدها بكلية الحقوق والتحق بمسرح الجامعة في 1986، ثم تخرج من الكلية في عام 1991، لكنه لم يعمل في مجال المحاماة سوى يوم واحد حسبما سبق وصرح : زرت المحكمة وشعرت أنها عالم تاني ومش سكتي، لذلك تركت المحاماة بعد يوم عمل واحد.
وعمل بعدها طارق عبدالعزيز مندوب مبيعات في تصنيع اللوحات الكهربائية وكل ما يخص سوق الكهرباء، وذلك بالتزامن مع استمرار عمله بالمسرح، حيث انضم إلى فرقة الورشة والتي كانت من أهم الورش الحرة الموجودة في هذا الوقت، وقدم من خلالها مسرحية داير ما يدور والتي جمعته بـ عبلة كامل وأحمد كمال وأحمد مختار وسيد رجب وغيرهم، وتم تقديمها على المسرح الثقافي الفرنسي.
أما عن احتراف التمثيل بدأ طارق مسيرته من خلال دور صغير في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية من بطولة محمد هنيدي في عام 1998، وكان الفيلم أولى بطولات هنيدي المطلقة وقام بترشيح طارق للمشاركة معه بالعمل، ونفس الأمر في العام التالي 1999 بفيلم همام في أمستردام الذي رشحه له هنيدي كذلك.
ولعب خالد صالح دور مهم في حياة طارق عبدالعزيز، حيث سبق وأكد عبدالعزيز أن خالد فضل عليه في دخوله التمثيل لأنه رشحه للمخرجة إنعام محمد علي من أجل المشاركة في مسلسل أم كلثوم في عام 1999.
وكان خالد صالح من أقرب الأصدقاء إلى طارق عبدالعزيز، حيث بدأت علاقتهما من خلال الدراسة في كلية الحقوق سويًا، ثم استمرت صداقتهما حتى وفاة خالد في عام 2014، وقال طارق عنه في آخر لقاء تلفزيوني له : كان السند والأخ لي ولم نكن نفترق، وربنا يبارك في أحمد وعلياء خالد صالح، وأنا سعيد كثيرًا بخطوات أحمد الفنية الرائعة.

Time Icon

منذ 23 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك