Desktop
Poster Image

قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن خفض سعر الفائدة في اجتماع سبتمبر لن يكون له علاقة بالانتخابات الرئاسية المقبلة.
وأشار باول خلال مؤتمر صحفي، إلى أن قرار البنك المركزي سيكون غير سياسي على الإطلاق إذا خفض تكاليف الاقتراض في الاجتماع، لكنه حذر أيضًا من افتراض أن التخفيض سيحدث بالتأكيد.
وأكد رئيس الفيدرالي الأمريكي، أن البنك المركزي لا يستخدم أدواته أبدًا لدعم أو معارضة حزب سياسي أو سياسي أو أي نتيجة سياسية، مضيفًا أن التوقعات الاقتصادية للبنك المركزي لا تأخذ في الاعتبار من سيفوز بالرئاسة.
وأضاف: «لن نحاول أبدًا اتخاذ قرارات سياسية بناءً على نتائج انتخابات لم تجر بعد، سيكون هذا الخط الذي لن نتجاوزه أبدً.»
وأشار باول إلى أن شهر نوفمبر سيشهد انتخاباته الرئاسية الرابعة في بنك الاحتياطي الفيدرالي. وأكد أيضًا أن البنك المركزي وكالة غير سياسية.
جيروم باول قال إن خفض سعر الفائدة الفيدرالي قد يكون مطروحًا على الطاولة في وقت مبكر من شهر سبتمبر إذا تم استيفاء اختبار التضخم. فيما استبعد احتمال خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من البنك المركزي.
قررت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، خفض أسعار الفائدة ليخالف بذلك توقعات السوق.
كانت الأسواق قد وضعت احتمالية تقارب 96% بإبقاء المركزي الأمريكي على الفائدة دون تغيير عند أعلى مستوى فيما يزيد عن عقدين والذي يتراوح بين 5.25 و5.5% في ختام اجتماعه الذي يستمر يومين، بحسب أداة CME FedWatch.
في السابق، توقع الفيدرالي خفضا واحدا فقط لسعر الفائدة خلال الفترة المتبقية من عام 2024، وتشير توقعات الأسواق (احتمالية تصل إلى 90%) لخفض قدره 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر المقبل مع فرصة لخفض أو خفضين آخرين في بقية العام.
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ 28 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك