Desktop
Poster Image

تحول فيلم Inside Out 2 لأيقونة في عالم أفلام الرسوم المتحركة، بعدما أصبح أكثر فيلم يحقق إيرادات في شباك التذاكر حول العالم، متفوقا على مجموعة كبيرة من الأفلام التي تركت كذلك تأثيرًا ملهما من ناحية النجاح الجماهيري والإيرادات الضخمة.
وهذه قائمة بأنجح أفلام الرسوم المتحركة عبر التاريخ، التي أنتجتها شركتي ديزني وبيكسار قبل فيلم Inside Out 2.
تصدر inside out 2 قائمة أكثر أفلام الرسوم المتحركة تحقيقا للإيرادات، حيث حقق مليار و505 ملايين دولار بعد ما يقارب الـ6 أسابيع من عرضه في قاعات السينما حول العالم، بينما حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى 613 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.
 يحتل فيلم Frozen II المركز الثاني في قائمة أفلام الرسوم المتحركة الأكثر تحقيقا للإيرادات عبر التاريخ بعد فيلم inside out 2 ، حيث بلغت إيراداته بعد عرضه في عام 2019 لأكثر من مليار و450 مليون دولار، والفيلم من إنتاج شركة ديزني، ويأتي فيلم Frozen من بعده بإيرادات وصلت لـ مليار و306 ملايين دولار.
حقق كذلك فيلم  Incredibles 2 إيرادات كبيرة عندما عُرض لأول مرة في قاعات السينما حول العالم عام 2018، وكان الفيلم بمثابة أنجح أفلام الرسوم المتحركة التي قدمتها شركة بيكسار بعد فيلم inside out 2.
يأتي فيلم Toy Story 4 في المركز الخامس بقائمة أكثر أفلام الرسوم المتحركة تحقيقا للإيرادات عبر التاريخ، فالفيلم الذي تم إنتاجه من شركة بيكسار وديزني عام 2019، ساهم في نجاحه بقوة الأجزاء الثلاثة منه، لذلك جذب الجزء الرابع الجمهور، وحقق في شباك التذاكر ما يزيد عن مليار و70 مليون دولار، أما المركز السادس فاحتله فيلم Toy Story 3 الذي حقق إيرادات وصلت لمليار و60 مليون دولار.
يعد من أكثر أفلام الرسوم المتحركة التي حققت نجاحاً وتصدرت شباك التذاكر، وقت عرضها في 2016، حيث بلغت إيرادات الفيلم ما يزيد عن مليار و29 مليون دولار، من إنتاج شركة بيكسار وديزني.

Time Icon

منذ 28 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك