Desktop
Poster Image

تشارك مصر في أكثر من رياضة ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024 التي تُقام في الفترة من 26 يوليو الجاري حتى 11 أغسطس المقبل، وتشهد مواجهات قوية بين الرياضيين على مستوى العالم سواء في الألعاب الفردية أو الجماعية.
ولم تنجح بعثة مصر في حصد أية ميدالية حتى الآن في أولمبياد باريس، منذ انطلاق مواجهات المصريين بالأمس السبت بشكل رسمي، على الرغم من أن بعثة مصر المشاركة في هذه الدورة هي الأعلى في تاريخ مشاركات مصر في الأولبياد وتحتوي على 164 لاعب ولاعبة.
وفي كرة القدم تمكن منتخب مصر من الفوز على منتخب أوزبكستان بهدف نظيف أحرزه أحمد نبيل كوكا، احتل بسببه المنتخب المصري المركز الثاني في ترتيب مجموعته في أولمبياد باريس خلف المتصدر إسبانيا.
كما حقق المنتخب الوطني الفوز أيضًا في كرة اليد على حساب المنتخب المجري 35-32 في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تتصدرها النرويج.
وتأهل المصري عبدالخالق البنا إلى ربع نهائي التجديف الفردي بعد احتلاله المركز الثالث في التصفية الأولى، وسيخوض البنا منافسات ربع النهائي يوم الثلاثاء المقبل.
فيما أخفق يسري سامي في منافسات الجودو، حيث ودع البطولة مبكرًا من دور الـ32 من منافسات الجودو وزن 60 كجم بعد الخسارة من المنغولي أريونبولد إنختايفان، كما انسحبت لاعبة الملاكمة يمنى عياد من مباراتها أمام بطلة أوزبكستان ضمن منافسات الملاكمة لوزن 54 كجم، وجاء انسحاب يمنى بسبب زيادة وزنها.
أيضًا ودع عمر العربي أولمبياد باريس من المنافسات التمهيدية لفردي الجمباز الفني نتيجة حصوله على المركز الـ27 من أصل 28 لاعبًا، وودعت آية حسين لاعبة سيف المبارزة البطولة من دور الـ 32 بعد الخسارة أمام بطلة هونج كونج المصنفة الأولى عالميا مان واي فيفيان هونغ بنتيجة 15-11.
ونفس الأمر بالنسبة لـ ناردين إيهاب لاعبة سيف المبارزة كذلك والتي خرجت أمام بطلة فرنسا المصنفة الثانية عالميًا ماري فلورنس كانداسامي بنتيجة 15-10.
كما نافس زياد السيسي لاعب سلاح السيف على الميدالية البرونزية أمام نظيره الإيطالي لويجي ساميلي ولكن خسر اللاعب المصري بنتيجة 15-12، ولم يفلح باقي الرياضيين المصريين في حصد أية ميدالية في المسابقات التي اشتركوا بها حتى الآن.

Time Icon

منذ 29 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك