Desktop
Poster Image

كشفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء عن تنفيذ الإدارة العامة للرقابة على المصانع 91 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية في كافة محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الماضي، كما تم تنفيذ 6 مأموريات رقابية مشتركة مع هيئة الرقابة الصناعية.
وأوضح التقرير الصادر عن المركز الإعلامي للهيئة أنه تم خلال الفترة من 20 حتى 26 يوليو الجاري، قيام إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة بـ 34 زيارة فحص وتفتيش واعتماد، وإصدار 503 إذن تصدير لحاصلات زراعية لعدد 412 شركة مصدرة.
وسجلت الإدارة العامة لتسجيل وترخيص الأغذية الخاصة 40 منتج و7 شركات، ونفذت 4 زيارات رقابية، كما فحصت الإدارة 640 منتج جديد، وأصدرت 5 شهادات بيع حر.
وبلغ إجمالي عدد الشكاوى الواردة إلى الهيئة 80 شكوى من جهات استقبال الشكاوى المختلفة (البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة – مجلس الوزراء)، جهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى الشكاوى المقدمة مباشرة إلى الهيئة، وتم غلق 44 شكوى وجاري فحص 36 شكوى.
وشن فريق إدارة الشكاوى حملات على 428 منشأة غذائية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة في محافظات الغربية، الغردقة، القاهرة، الاسماعيلية، المنوفية والوادي الجديد، مع اتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة وجود أية ملاحظات متعلقة باشتراطات سلامة الغذاء.
وفيما يتعلق بأنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية، فقد تم تنفيذ 66 مأمورية رقابية على فروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات الجمهورية.
وتم تسجيل 561 منشأة محال عامة ذات نشاط غذائي، وأجرت إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة 324 معاينة لمحال عامة، فيما استوفت 182 منشأة لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي.
ونفذت إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية 28 مأمورية رقابية على مخازن الأغذية في محافظات الجيزة، القليوبية، الغربية، البحر الأحمر، أسيوط، القاهرة، دمياط، القاهرة، الشرقية، سوهاج، البحيرة، السويس، جنوب سيناء، أسوان والدقهلية.
وفيما يتعلق بإدارة موردي الألبان، تم القيام بــ 15 مأمورية رقابية على المحالب ومراكز تجميع الألبان في محافظات الشرقية، البحيرة، الفيوم، الاسكندرية، المنوفية ودمياط.
وفيما يخص إدارة التراخيص والرقابة على المنشآت السياحية فقد تم القيام بـ 119 زيارة شملت أعمال الرقابة الدورية ومعاينة التراخيص في محافظات القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، بورسعيد، البحر الأحمر، أسوان، مرسى مطروح وجنوب سيناء .
ونفذت إدارة وحدات الطعام المتنقلة 18 مأمورية فحص على وحدات الطعام في محافظات القاهرة، الغربية، القليوبية، مرسى مطروح وأسيوط، وقامت لجنة التظلمات بالهيئة بفحص عدد 365 طلب تظلم وارد من الموانئ المختلفة.
وأجرت الإدارة العامة للمجازر 6 زيارات تفتيش على مجازر الدواجن واللحوم، بالإضافة إلى 45 زيارة متابعة تصنيع مغلفات طبيعية حيوانية بمصانع الأمعاء، وأصدرت الإدارة 13 إذن تصدير لمغلفات طبيعية حيوانية لدول الاتحاد الأوروبي بعد سحب العينات والتأكد من مطابقتها للاشتراطات.
كما نفذت إدارة الرقابة على مصانع المواد الملامسة للغذاء 4 مأموريات رقابية في محافظات الجيزة، الشرقية والقاهرة
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك