Desktop
Poster Image

تحل اليوم 27 يوليو، ذكرى رحيل رئيس جمهورية نفسه، الفنان الراحل محمد شرف، الذي فارق دنيانا في مثل هذا اليوم من عام 2018 بعد صراع طويل مع المرض.
ارتبط الجمهور بـ محمد شرف بسبب خفة ظله وتلقائيته وكانت لإفيهاته وجود مميز في كل أعماله تقريباً، ومن أشهر إفيهاته : اضرب كمان عايز أتوب.. اضرب كمان قفلهم لي باكو، من فيلم زكي شان، و أنا مش تبع حد أنا رئيس جمهورية نفسى، وواحد مصري هيشجع إيه.. نيجيريا، من فيلم ظرف طارق، وغيرها العديد من الإفيهات المتداولة برغم رحيله.
أبدع لطفي لبيب في تأديته لدور راضي في فيلم عسل أسود، ولكنه لم يكن المرشح الأول للدور بل رشح للدور قبله محمد شرف ولكن بسبب سوء حالته الصحية تم إسناد الدور لـ لطفي لبيب والذي اشترط قبل أن يقبل أن يسمع العرض من محمد شرف بنفسه.
وبعد أن تأكد لطفي لبيب من عدم استطاعة محمد شرف تأدية الدور اشترط شرطاً آخر وهو أن يحصل شرف على أجر الدور كاملاً حتى إن لم يشارك فيه وهو ما حدث بالفعل وحصل محمد شرف على أجره كاملاً ولم يصور بالفيلم مشهداً واحداً.
شخصية اللمبي والتي كانت وش السعد على محمد سعد وكانت بداية ظهورها في فيلم الناظر مع الراحل علاء ولي الدين، لم يكن المرشح الأول لها هو محمد سعد بل كان محمد شرف، ثم تم ترشيح محمد سعد ولم يكن قد قدم الكوميديا قبل ذلك، ولكن مع اختبارات الكاميرا تم الاستقرار عليه لتأدية الدور بدلاً من محمد شرف.
برغم أن بداية معرفة الجمهور بـ محمد شرف كانت من خلال شخصية سامبو في مسلسل أرابيسك إلا أنه كره هذا الدور لأنه لغى اسمه الحقيقي وظل الجمهور لفترة طويلة يناديه باسم الشخصية سامبو وهو ما جعلع يكرهها، غير أنه لم يتقاض أجراً عن هذا العمل لأنه لم يكن مقيداً بالنقابة حينها.

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك