Desktop

انطلقت العديد من ال الداعمة ل للمطالبة بوقف بإطلاق النار ورفع المعاناة التي يتعرض لها ال يون في قطاع منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.
جاب المتظاهرون العديد من المدن والعواصم حول العالم، اليوم السبت، شملت العاصمة البريطانية لندن ومدينة مانشستر، وكوبنهاغن وآرهوس في الدنمارك، إضافة إلى كيلن وبرلين في ألمانيا وزيورخ السويسرية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء ال ية "وفا".
كما شهدت مدينة آيندهوفن الهولندية داعمة ل أيضا، وطالب المشاركون فيها بسرعة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع ، كما نددوا بـ"الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب ال ي"، مطالبين بـ"محاكمة الاحتلال على مجازره بحق الأطفال وجرائم الإبادة الجماعية في ".
واستهدف الجيش الإسرائيلي مستشفى ميدانيا في مدرسة تؤوي آلاف النازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع ، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات، بينهم نساء وأطفال.
وقال المكتب الإعلامي الحكومي في ، في بيان له، إن "قصف الاحتلال المستشفى بثلاثة صواريخ من الطائرات الحربية المقاتلة، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 18 شهيداً وعشرات الإصابات".
وتواصل إسرائيل حربها ضد ال يين في قطاع منذ 295 يوما، ما أدى إلى مقتل نحو 40 ألف ي وإصابة أكثر من 90 ألفا آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال، إضافة إلى آلاف المفقودين.
يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك