Desktop
Poster Image

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التنسيق  مع الاتحاد العام للغرف التجارية من اجل توفير المنتجات والسلع الغذائية للمواطن، إضافة إلي الإلتزام طباعة الأسعار  علي المنتجات .
أوضح الوزير  خلال جولة تفقدية، بمحافظة الإسكندرية يرافقة المحافظ الفريق أحمد خالد حسن وعدد من قيادات الوزارة بالمحافظة علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائيه  وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وحسام الجراحي نائب رئيس هيئة السلع التموينية، انه وجه مسؤولي الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من كافة السلع لديها إضافة إلي المخزون من السلع بالشركات التابعة.
ودعا وزير التموين المواطنين شراء احتياجاتهم من السلع الغذائية والاستهلاكية من فروع المجمعات الاستهلاكية، مؤكداً تمتعها بجودة عالية وسعر أقل.
كما طالب فاروق بتشديد الرقابة على المجمعات الاستهلاكية، ومراجعة الأسعار بشكل دوري بكافة المجمعات، مشيرا إلي أنه سيكون هناك زيارات دورية وتقارير بشكل يومي عن حالة السوق ومدى توافرها واسعارها.
وكشف الوزير عن عقد اجتماع في مجلس الوزراء مع الرقابة المالية لزيادة تفعيل البورصة السلعية، وعدم الاكتفاء بسلعة القمح فقط ، مشيرا إلى أنه وفقا لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم العمل علي  زيادة حجم المخزون من السلع الأساسية، وضبط الأسعار.
في سياق متصل كشف فاروق عن استهداف الوزارة  الوصول إلي 60 صومعة حقلية خلال الفترة القادمة مع زيادة محطات السكك الحديدية في الصوامع الكبري.
وأشار إلي إمكانية استخدام النقل النهري في توصيل الأقماح ، وذلك بعد زيادة أسعار السولار، مؤكدا وجود حلول كثيرة سيتم تطبيقها  بما يضمن وصول السلع للمستهلكين بأسعار مخفضة
وتفقد الوزير مركز خدمة المواطنين باب شرق بمحافظة الإسكندرية ، حيث وجه بسرعة بإنهاء كافة طلبات المواطنين وسرعة التعامل معها.
وأكد فاروق علي إنه سيتم تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر وتقديم  الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية سواء بدل تالف أو فاقد.
كما تفقد اعمال استكمال تمويل المرحلة الثالثة لتطوير وإعادة تأهيل مطحن الإسكندرية
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك