Desktop
Poster Image

شارك الوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري في الاجتماع الرابع عشر لوزراء تجارة دول تجمع البريكس نيابة عن المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية وذلك بالعاصمة موسكو.
وأوضح الدور الهام لتجمع البريكس في الخريطة الاقتصادية الدولية ، معربا عن تطلع مصر إلى تعزيز التعاون ومواصلة العمل المُشترك مع دول التجمع على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة مع دول التجمع.
وأشار الواثق بالله إلى أهمية دور بنك التنمية الجديد التابع للبريكس في دعم التنمية المستدامة وتعزيز التعاون والتكامل الإقليمي في مجال البنية التحتية وكذلك بمجال الرقمنة وذلك من خلال توفير الموارد اللازمة وتقديم الدعم الفني لتنفيذ المشروعات المرتبطة بالأولويات التنموية الوطنية للدول الأعضاء.
ولفت إلى أنه تم التوصل إلى رؤية توافقية بين وزراء تجارة دول تجمع البريكس حول أهمية دعم الجهود التنسيقية بين دول التجمع بالعديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك ولا سيما التجارة الالكترونية وزيادة مساهمة الذكاء الاصطناعي في التجارة والاستثمار، وكذلك بمجالات سلاسل الامداد والأمن الغذائي وإدارة المناطق الاقتصادية الخاصة وزيادة الجهود التنسيقية بين دول التجمع على مستوى التجارة متعددة الأطراف في إطار منظمة التجارة العالمية.
وأضاف أنه تم صدور البيان الوزاري المشترك لوزراء تجارة البريكس في اجتماعهم الرابع عشر وفقاً لما تم الاتفاق عليه في هذا الاطار.
وجدير بالذكر بأن هذه المشاركة تأتي في إطار الأهمية الكبرى التي توليها الإدارة المصرية لتجمع البريكس الذي يوفر فرص كبيرة لزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة، فضلا عن تكثيف الجهود التنسيقية وتبادل الخبرات الفنية والتكنولوجية بالعديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بين مصر والدول الأعضاء

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك