Desktop
Poster Image

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، إزالة 455 تعديا ومتغيرا مكانيا ضمن أعمال المرحلة الأولى بالموجة الـ23 لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف جهات الولاية بمراكز ومدن وقرى المحافظة.
ويأتي ذلك ضمن جهود الدولة المكثفة لاسترداد أراضي الدولة والتصدي لظاهرة التعد على الأراضي الزراعية والبناء المخالف؛ حفاظا على هيبة وحقوق الدولة.
وأشار محافظ المنوفية، في بيان اليوم السبت، إلى الانتهاء من أعمال تنفيذ المرحلة الأولى بالموجة، حيث تم تنفيذ إزالة لـ88 تعديا على أراضي أملاك الدولة "مباني" بمساحة إجمالية 1304 أمتار مربعة، و210 تعديات على الأراضي الزراعية (أملاك دولة ) بمساحة 8 أفدنة و4 قراريط.
وأضاف أنه تم تنفيذ إزالة لـ117 تعديا على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة 14 ألفا و389 مترا مربعا، وإزالة 26 متغيرا مكانيا بمساحة إجمالية 2443 مترا، و14 حالة بناء دون ترخيص.
وفي ذات السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا اليوم، السبت، إزالة فورية بقرية طوخ دلكا على مساحة 175 مترا مربعا، وإزالة فورية لأعمال اللبشة الخرسانية على مساحة 200 متر مربع بكفر المصيلحة بنطاق حي شرق شبين الكوم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وشدد محافظ المنوفية، على ضرورة المتابعة اليومية لرصد أية تعديات جديدة تحدث بالمخالفة على الأراضي الزراعية، وتحرير محاضر التبوير لعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى والتصدي بكل حزم لأشكال التعديات والإزالة الفورية في المهد فضلاً عن المتابعة الدقيقة لمنظومة المتغيرات المكانية؛ لرصد أية متغيرات بناء تحدث بالمخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام.
جدير بالذكر أن الموجه الـ23 لإزالة التعديات جار تنفيذها على 3 مراحل متتالية تم الانتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى في 26 يوليو الجاري، أما المرحلة الثانية ستبدأ في الفترة من 3 وحتى 23 أغسطس المقبل، والمرحلة الثالثة ستبدأ عملها في الفترة من 31 أغسطس وحتى 20 سبتمبر 2024.

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
الرياضة
Facebook فيس بوك