Desktop
Poster Image

وجه وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، بتحرير محاضر تبديد مياه لأي أراضٍ تروي بالغمر على ترعتي النصر والحمام، بمحافظة مطروح.
كما وجه سويلم الأجهزة المختصة في الوزارة نحو سرعة إزالة التعديات الواقعة على الترعتين واستمرار المتابعة لضمان عدم عودة التعديات، بحسب بيان لوزارة الري، السبت.
وخلال جولة ميدانية، تلقى وزير الري شكوى من أحد المنتفعين، موجها هيئة المساحة بسرعة الدراسة والحسم وعرض الموقف عليه.
وتفقد سويلم محطة ٦ على المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي لمحطة الدلتا الجديدة، موجها بدراسة ربط منظومات الإسكادا لجميع المحطات الواقعة على المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة سويا، وتشغيل المحطات كافة بشكل متناغم عن بُعد لمتابعة التصرفات والمناسيب وتشغيل المحطات على كامل المسار .
وأشار وزير الري إلى تدريب مهندسي مصلحة الميكانيكا والكهرباء على أعمال تشغيل وصيانة المحطات بمعرفة الشركة المنفذة لإكسابهم المعرفة ونقل خبرات الشركة المسئولة عن التشغيل والصيانة حاليا لحين استلام أجهزة الوزارة للمحطات بشكل نهائي.
وأضاف أن الوزارة تسعى لرفع قدرات العاملين بها من المهندسين والفنيين في مجال تشغيل وصيانة محطات معالجة المياه، خاصة في ظل توسع الدولة في الاعتماد على إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي لسد جزء من الفجوة بين الموارد والاحتياجات المائية.

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
الرياضة
Facebook فيس بوك