Desktop
Poster Image

دفعت مدربة الثمن غالياً قبل ساعات من الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024" بسبب واقعة "تجسس".
واستبعدت اللجنة الأولمبية الكندية، الإنجليزية بيف بريستمان مدربة منتخب كرة القدم النسائي للبلاد بعد قرار الاتحاد الكندي للعبة بإيقافها.
وجاء استبعاد بريستمان بسبب فضيحة تجسس بطائرة مسيرة وضعت الفريق الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 في دائرة ضوء مخجلة.
وقالت اللجنة الأولمبية الكندية إن مساعد المدربة، آندي سبنس سيقود الفريق النسائي خلال الفترة المتبقية من المنافسات كرة القدم النسائية بدورة الألعاب الأولمبية.
من جانبه، قال كيفن بلو الرئيس التنفيذي والأمين العام للاتحاد الكندي لكرة القدم في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: "على مدار الساعات الـ24 الماضية، تلقينا معلومات إضافية بشأن استخدام طائرة مسيرة ضد منافسين قبل انطلاق أولمبياد باريس".
وأضاف: "وفي ضوء هذه المعلومات الجديدة، اتخذ الاتحاد الكندي لكرة القدم قرارا بإيقاف مدربة المنتخب الوطني النسائي بيف بريستمان للفترة المتبقية من دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 حتى الانتهاء من التحقيق الخارجي المستقل الذي أعلنا عنه مؤخرا".
وفازت كندا على نيوزيلندا 2-1 في المباراة الافتتاحية للكرة النسائية في ألعاب باريس أمس الخميس وهي المباراة التي غابت عنها بريستمان طواعية بعد تفجر فضيحة التجسس هذا الأسبوع.
بيف بريستمان
وعطلت طائرة مسيرة يحركها أحد أعضاء فريق كرة القدم النسائي الكندي فترة تدريبية للمنتخب النيوزيلندي يوم الاثنين الماضي قبل أيام قليلة من المباراة الافتتاحية ضد الفريق المتوج بالميدالية الذهبية في ألعاب طوكيو 2020.
واعتذرت بريستمان للاعبات نيوزيلندا عما حدث وقالت إن المسؤولية النهائية تقع على عاتقها، مضيفة: "هذا لا يمثل قيم فريقنا، أنا المسؤولة في نهاية المطاف عن السلوك في برنامج عملنا".

وأطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إجراءات تأديبية ضد الاتحاد الكندي لكرة القدم وبريستمان واثنين من أعضاء الفريق المعاون طُردا من ألعاب باريس هذا الأسبوع بسبب الفضيحة.
ومن المقرر أن يواجه المنتخب الكندي النسائي نظيره الفرنسي ضمن المجموعة الأولى بعد غد الأحد.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ 3 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك