Desktop
Poster Image

ينتظر أن تشهد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024" مشاركة إماراتية تحمل آمالاً كبيرة بتحقيق إنجازات استثنائية في المنافسات.
وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم الجمعة، على أن تستمر منافساتها حتى 11 أغسطس/آب المقبل.
وتقام أولمبياد باريس بمشاركة 10500 رياضي من 200 لجنة أولمبية وطنية يتنافسون في 32 رياضة، من خلال 329 مسابقة تقام منافساتها على 35 منشأة رياضية.
وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية، أبرز المعلومات عن البعثة الإماراتية المشاركة في أولمبياد باريس.
ينافس أبطال الإمارات في 5 رياضات مختلفة بأولمبياد باريس 2024.
وتشمل هذه الألعاب كلا من الفروسية، والجودو، والدراجات، والسباحة، وألعاب القوى.
البعثة الإماراتية في أولمبياد باريس 2024
يمثل وفد الإمارات 14 رياضيا ورياضية، يرافقهم 24 إداريا وفنيا ومعالجا.
ويضم المنتخب الإماراتي للفروسية المشارك بمسابقة قفز الحواجز 5 لاعبين، عبدالله حميد المهيري، وعبدالله المري، وعمر المرزوقي، وعلي الكربي، وسالم السويدي، لكن المنتخب سيشارك بـ4 لاعبين كون اللاعب الخامس احتياطي.
ويمثل منتخب الجودو 5 لاعبين ولاعبة واحدة، وهم نارمند بيان في وزن تحت 66 كجم، وطلال شفيلي (تحت 81 كجم)، وأرام جريجوريان (تحت 90 كجم)، وظافر آرام (تحت 100 كجم)، وعمر معروف (فوق 100 كجم)، بجانب اللاعبة بشيرات خرودي في منافسات السيدات للوزن الخفيف تحت 52 كجم.
وتشارك صفية الصايغ في رياضة الدراجات، كما يشارك السبّاح يوسف راشد المطروشي بسباق 100 متر حرة، والسبّاحة مها عبدالله الشحي بسباق 200 متر حرة، فيما تخوض مريم محمد الفارسي عداءة منتخبنا الوطني منافسات سباق 100 متر ضمن ألعاب القوى.
يحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة في حفل الافتتاح على نهر السين، عمر المرزوقي فارس المنتخب الإماراتي بمسابقة قفز الحواجز، إلى جانب صفية الصايغ لاعبة المنتخب الإماراتي للدراجات المشاركة في سباق الطريق.
ويعد عمر المرزوقي الحاصل على أول ميدالية أولمبية للإمارات في دورات الألعاب الأولمبية للشباب بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس 2018، أما صفية الصايغ فهي أول لاعبة دراجات إماراتية وخليجية تتأهل إلى الأولمبياد.
ويأتي ذلك تطبيقًا لمبدأ المساواة بين الجنسين الذي تشجع اللجنة الأولمبية الدولية على تطبيقه في النسخة الحالية للأولمبياد.
البعثة الإماراتية في أولمبياد باريس 2024
تستهل رياضتا السباحة والجودة مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس يوم الأحد المقبل.
وفيما يلي المخطط الزمني لمشاركة أبطال الإمارات في منافسات الأسبوع الأول من دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".
بالنظر إلى الميداليات المتوقع حصدها في أولمبياد باريس 2024، فستكون أفضل الفرص مع فريق الجودو.
وحققت دولة الإمارات ميداليتين أولمبيتين في المشاركات السابقة، أولها في "أثينا 2004" عن طريق الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم الذي فاز بالميدالية الذهبية في الرماية (التراب).
أما الميدالية الثانية فكانت في "ريو دي جانيرو 2016" عن طريق سيرجيو توما، الذي فاز بالميدالية البرونزية في رياضة الجودو (وزن 81 كجم).

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك