Desktop
Poster Image

كشف صالح جمعة لاعب فريق الأهلي المصري الأسبق، عن مجموعة من المفاجآت عند ظهوره يوم الأربعاء.
ولعب صالح جمعة على مدار مسيرته في مجموعة من أكبر الأندية مثل الأهلي وإنبي والإسماعيلي بالدوري المصري، بالإضافة للكرخ العراقي وناسيونال ماديرا البرتغالي والفيصلي السعودي.
ولكن الدولي المصري السابق عانى من مشاكل عديدة خارج الملعب أثرت سلبيا على مسيرته خاصة عندما كان لاعبا في الأهلي.
وتحدث جمعة في بودكاست "من الجول للجول" عبر موقع "يوتيوب": "كان رينيه فايلر المدرب الوحيد لي في الأهلي الذي لم تكن علاقتنا معه جيدة، وهذا غير مرتبط بنجاحه الفني، أي مدرب ينجح مع الفريق".
وواصل: "لا يوجد مدرب فشل آخر 10 أو 15 سنة في الأهلي، ومن يفشل يكون بعد عامين أو 3 أو 4 بعد أن يكون قد فاز بكل شيء".
وأتبع: "لست وحدي من يقول هذا على فايلر، محمود حسن (تريزيغيه) قال ذلك أيضا وهو أكثر اللاعبين احترافاً وصراحة وتواضعاً وتديناً، قال إنه عنصري وليس عادلاً، لقد واجهته بهذا الرأي".
وأكمل: "كان فايلر يشعر بالغيرة من علاقتي بجمهور الأهلي، سأل سامي قمصان عن سر تصفيق الجمهور لي فرد عليه بأن هذا لإمكانياتي الفنية، تعاملت مع سويسريين كثيرين و90% منهم عنصريين".
صالح جمعة لاعب الأهلي الأسبق
تحدث صالح جمعة عن علاقته بالراحل أحمد رفعت لاعب منتخب مصر والزمالك الأسبق، مفجراً عدة مفاجآت بشأن علاقته بالمجال الرياضي.
وقال جمعة عن رفعت: "كان يكره كرة القدم كمجال، وأكثر ما أحزنني أنه مات وهو في الوسط الرياضي".
وأضاف: "كان يقول لي دائما لو كان هناك خيار آخر لاخترته، كان ينوي الابتعاد نهائياً عن هذا المجال بعد الاعتزال".
وعن سبب تفكير رفعت في هذا الأمر رد بقوله: "كان يرى أن العدل غائب تماماً والكراهية هي السمة السائدة".
وأضاف: "بعد عودته من الدوري الإماراتي تحدثت معه وقال لي إنه غير سعيد وأنا أريد أن أتحدث في هذا الأمر، أريد أن أدافع عنه وأكشف من تسببوا في حالته النفسية التي مر بها، من تسببوا في أذيته، بقصد أو من بدون قصد، لكي نعيد حقه، لكن هذه رغبة عائلته، لا تريد حديثا في هذا الأمر".
وأتبع: "كان هناك أشخاصاً وعدوه بأمور وكذبوا عليه، وهذا أثر في نفسيته فوجد نفسه بمفرده بعد العودة من الخارج والجميع يتحامل عليه، وهو يكتم بداخله مما أثر على نفسيته".
صالح جمعة لاعب الأهلي الأسبق
تحدث صالح جمعة كذلك عن أزمات السهر المتكرر وهو الاتهام الذي وجه إليه مراراً وتكراراً خاصة في فترة لعبه للأهلي.
وعلّق صالح جمعة على هذا الأمر قائلاً: "لقد احترفت مبكراً جداً ولم يكن أحد بجواري، ولكن هناك أخطاء لكنها تلاشت بمرور الوقت".
وأكمل: "جيلنا تعرض للظلم بسبب مواقع التواصل الاجتماعي لأن الأجيال الماضية كانت تقوم بأكبر من هذا، ولكن لم تكن هناك مواقع تواصل تضخم الصغائر وتحولها لأزمات كبرى".
أما عن اعتراضه على حكم ساحة أثناء الدفاع عن ألوان الكرخ والذي أدى لعقابه بالإيقاف لـ6 أشهر أضاف: "كان قراراً مبالغاً فيه بشهادة الجميع، ونرى في بعض المباريات حكاماً يتم الاعتداء عليهم باليد ولا يتعرض للإيقاف".

أما عن تفاصيل الأزمة فأتم: "الاعتراض تم على مسافة 9 أمتار وكان على مستواه في المباراة، موقفنا كان صعباً في جدول الترتيب، وكانت مباراة مهمة خسرناها بسبب خطأ، بعدها وقع خطأ من حكم كبير في لقاء فاصل بالدوري ما أثبت أني على حق".
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ 4 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك