Desktop
Poster Image

نجحت شركة أكت فاينانشال للاستشارات في تغطية الاكتتاب العام 54.7 مرة، بإجمالي عدد 26.4 ألف مكتتب، لتصبح نسبة التخصيص 1.82% بناءً على عدد مرات التغطية بحسابات «أموال الغد».
وتوقعت مصادر، بدء التداول على سهم الشركة بالبورصة نهاية الأسبوع المقبل، بعد أن نجحت عملیة الطرح في استقطاب عدد كبیر من المستثمرین سواءً من الأفراد أو المؤسسات المالیة والإستراتيجية، بمعدل تغطیة الاكتتاب الخاص 20.1 مرة والتي تمثل أعلى نسبة تغطیة للطروحات الخاصة في البورصة المصریة منذ 15 عاما.
وبلغت قيمة أسهم الطرح الخاص نحو 17.561 مليار جنيه، بإجمالى عدد الأسهم 6 مليارات سهم شارك فيها 39 شركة سمسرة من خلال سوق الصفقات الخاصة، فيما بلغ عدد المكتتبين العام نحو 26 ألف مستثمر بقيمة 9.5 مليار جنيه لعدد أسهم 3.285 مليار سهم من خلال 102 شركة سمسرة.
ويتم تحديد نسبة التخصيص من خلال قسمة العدد الإجمالي للأسهم المطروحة على العدد الإجمالي للأسهم المطلوبة، ثم ضرب النتيجة في 100 للحصول على النسبة المئوية.
وكانت البورصة المصرية قد قالت في بيان إنه تمت تغطية الاكتتاب العام في زيادة رأسمال شركة أكت فاينانشال للاستشارات، 54.76 مرة تقريبًا.
وأوضحت البورصة أن إجمالي كميات أوامر الشراء (الكمية المبدئية) المسجلة بسوق الصفقات الخاصة بلغ 3.285 مليار سهم ومن ثم تمت تغطية الاكتتاب العام بنهايته اليوم الثلاثاء 54.76 مرة تقريباً.
وتضمنت عملية الاكتتاب إصدار شركة “أكت فاینانشال للاستشارات Financial Act ش.م.م”،  360 مليون سھم بنسبة 47% من إجمالي أسھم رأسمال الشركة قبل الزیادة والبالغ إجمالي أسھمھا 765 مليون سھم، وبنسبة 32% من كامل أسھم رأسمال الشركة بعد الزيادة والبالغ إجمالي أسھمھا 1.1 مليار سھم، وذلك بسعر 2.9 جنيه للسھم الواحد.
وتم تخصيص 83% من إجمالي أسھم الطرح للمستثمرين المؤھلین والمؤسسات (الطرح الخاص)، بينما تم تخصيص النسبة المتبقية البالغة 17% للمستثمرين الأفراد (الطرح العام).
وتقرر فتح باب الاكتتاب العام يوم 9 يوليو حتى يوم 23 من الشهر نفسه، فيما تقرر فتح الاكتتاب الخاص يوم 9 يوليو حتي نهاية أمس الثلاثاء.
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك