Desktop

تواصل واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي، فحص مشاتل الخضر على ، للتأكد من تراخيصها وتقديم .
وقال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، وتقديم الدعم الفني، والوقوف على حالة المشاتل والتأكد من جودة المعروض لحماية المزارعين.
وأشار عطا، إلى أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، والإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، للمرور على مشاتل الخضر بزمام مركز الخطاطبة بمحافظة المنوفية، وفحص الإنتاج الخاص بها، ومراجعة التراخيص، حيث تعتبر الخطاطبة من أكبر مراكز إنتاج شتلات الخضر على ، لافتا إلى أنه تم التنبيه بسرعة تقنين أوضاع تلك المشاتل والسير في إجراءات الترخيص والاتجار في تقاوي المختلفة.
وأكد رئيس الإدارة المركزية للبساتين، استمرار أعمال تلك اللجان على ، لفحص المشاتل والإنتاج بها، ودعم مزارعي الخضر، حيث تمثل  ما يقرب من 17 بالمائة من إجمالي مساحة المحاصيل الزراعية وتتوقف معدلات الإنتاج وجودته على جودة الشتلات المنتجة.
وأضاف عطا أن من الدول التي لديها اكتفاء ذاتي وفائض تصديري من ، لذلك تشدد الوزارة عمليات الرقابة الفنية والإدارية على المشاتل لضمان على شتلات مطابقة للمواصفات الفنية.
يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك