Desktop
Poster Image

انخفضت أسعار الحديد اليوم، الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024 في الأسواق المحلية، علما بأن سعر الحديد يؤثر على أسعار العقارات في مصر، وكذلك حالة الطلب والعرض التي تتم في السوق المحلي، ولذلك يستعرض موقع محتوي بلس في هذا التقرير، أخر تحديث لأسعار مواد البناء في مصر، والتي جاءت على النحو التالي.
جاءت أسعار الحديد اليوم في مصر وتكون على النحو التالي:
أعلن مصنع حديد عز بداية الشهر الحالي عن ثبات سعر طن الحديد خلال تعاملات شهر يوليو، ولذلك فقد استقر سعر طن الحديد اليوم، ليصل عند 41 ألف و762 جنيهًا للطن الواحد، ويكون ذلك السعر شامل 14% قيمة مضافة.
قال أحمد الزيني، رئيس غرفة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن مبادرة حديد عز لخفض الأسعار التي بدأ بها خلال شهر فبراير الماضي 2024، خطوة ممتازة وأتت كنتيجة سريعة لتراجع سعر الدولار بالسوق الموازي، كما أنه منذ إعلان مصنع حديد عز عن المبادرة شهدت أسواق مواد البناء في مصر، وهدوء موجه الارتفاع التي شهدها السوق مطلع العام الحاليّ 2024″.
وتوقع الزيني المزيد من الانخفاضات التي سيشهدها قطاع مواد البناء في مصر وتحديدًا أسعار الحديد بعد توفير البنوك العملة للمصانع لتشغيل عجلة الإنتاج بطاقة أكبر، نتيجة لتوفير العملة وجلب مستلزمات مواد البناء من الخارج، وسيتبع قرار تلك المبادرة لخفض الأسعار العديد من المبادرات لمصانع الحديد والصلب الأخرى أيضًا بخفض الأسعار، نتيجة لتراجع أسعار الدولار في السوق السوداء.
اعمل صحفية في جريدة محتوي بلس الالكترونية منذ ثلاثة اعوام، تدربت في عدة وكالات عربية متخصصة في الشأن المحلي والاقتصادي ، وتخرجت من جامعة الاسكندرية فسم اعلام ، هواياتي الكتابة وقراءة الروايات
[email protected]
جميع الحقوق محفوظة © محتوى بلس 2024
جميع الحقوق محفوظة © محتوى بلس 2024

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك