Desktop
Poster Image

يزداد التساؤل حول موعد انتهاء الموجة الحارة، حيث تشهد محافظات مصر ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، التي تصل على محافظات الصعيد إلى 44 درجة وأكثر، ويوصف الطقس بأنه شديد الحرارة مع ارتفاع نسبة الرطوبة الذي يزيد الطقس حرارة، فضلا عن هدوء سرعة الرياح لذا تظل الأجواء حارة ليلا، وقد بدأ هذه الموجة منذ مطلع الأسبوع الجاري.
كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، موعد انتهاء الموجة الحارة، موضحا أن هذه الموجة مازالت مستمرة حتى يوم الخميس المقبل لتسجل درجة الحرارة خلال هذه الفترة 38 درجة في الظل وترتفع كلما اتجهنا إلى محافظات الجنوب لتصل على محافظات الصعيد إلى 44 درجة.
وأكد أن درجات الحرارة تشهد ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام بنحو 4 درجات، فضلا عن ارتفاع الحرارة ليلا لتصل درجة الحرارة الصغرى إلى 28 درجة، مع ارتفاع نسبة الرطوبة التي تجعلنا نشعر أن درجة الحرارة نهارا أعلى من 40 درجة.
ونوه بأنه اعتبارا من يوم الجمعة ستتغير الكتل الهوائية والذي سيعمل على خفض درجات الحرارة بنحو درجتين لتصل الحرارة على القاهرة الكبرى إلى 36 درجة ولكن تظل الأجواء شديدة الحرارة مع ارتفاع نسبة الرطوبة.
وحذر من وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على أقصى جنوب البلاد، وقد يصاحب هذه الأمطار إثارة للرمال، موضحا أن أغلب أيام شهر يوليو 2024 أعلى من المعدلات الطبيعية من درجة إلى 5 درجات.
محررة صحفية، عملت بعدة جرائد مصرية وعربية منها جريدة الفجر،لدي خبرة كبيرة في متابعة الاخبار المصرية وقضايا الفضائيات ، تخرجت من كلية الآداب جامعة عين شمس
[email protected]
جميع الحقوق محفوظة © محتوى بلس 2024
جميع الحقوق محفوظة © محتوى بلس 2024

Time Icon

منذ 54 دقيقة

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك