Desktop

سجل ، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا في ظل تفاعل السوق مع تصريحات مسؤول ياباني كبير زادت من الضغوط على بنك اليابان لمواصلة رفع لتعزيز العملة.
وحافظ و على استقرارهما بشكل عام في حين عانى ان الأسترالي والنيوزيلندي بعد التخفيض المفاجئ ل في الصين.
وانخفض في أحدث التعاملات 0.65 بالمئة مقابل إلى 155.98 ين، وهو مستوى غير بعيد عن أدنى مستوى في خمسة أسابيع الذي سجله يوم الخميس عند 155.375 للدولار.
وقال توشيميتسو موتيجي المسؤول البارز في الحزب الحاكم الليلة الماضية إن بنك اليابان يجب أن يشير بشكل أكثر وضوحا إلى عزمه تعديل ، من خلال رفع بشكل مطرد. ومن المقرر أن يتخذ بنك اليابان قراره القادم بشأن الفائدة في 31 يوليو.
وتلقى الين بعض الدعم من تدخلات طوكيو لدعم العملة فيما تترقب الأسواق قرار بنك اليابان. ومع ذلك، يتوقع معظم الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم أن يبقي بنك اليابان دون تغيير خلال الاجتماع.
ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر ، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 104.33، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 103.64 الأسبوع الماضي.
وانخفض 0.15 بالمئة إلى 1.0874 دولار. وهبط 0.12 بالمئة إلى 1.2915 دولار.
ويشهد الأسبوع تداولات ضعيفة نسبيا في ظل قلة البيانات الاقتصادية لحين صدور بيانات تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة لشهر يونيو المقرر صدورها يوم الجمعة.
وجاء رد فعل السوق على قرار الرئيس الأميركي جو بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي متواضعا، رغم وجود بعض التراجع ضمن ما أُطلق عليها (تداولات ترامب) والتي شهدت تراجع وعوائد سندات الخزانة الأميركية.
وفاجأت الصين الأسواق أمس الاثنين بخفض الرئيسية قصيرة وطويلة الأجل في أول خطوة واسعة النطاق لها منذ أغسطس الماضي، مما يشير إلى عزمها تعزيز النمو في ثاني أكبر اقتصادات العالم.
وانخفض الأسترالي إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 0.6622 دولار أمريكي، في حين سجل النيوزيلندي أضعف مستوى له منذ أوائل مايو عند 0.5962 دولار.
يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Time Icon

منذ ساعة

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك