Desktop
Poster Image

أعلن الفنان عصام عمر، اختيار فيلمه «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» بالمسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي، تحت عنوان "من قلب القاهرة إلى ڤينيسيا La Biennale di Venezia".
وكتب عصام عمر، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "فخورون بالإعلان عن وجود فيلمنا البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، ضمن الاختيارات الرسمية للدورة الـ81 لمهرجان ڤينيسيا السينمائي الدولي، المهرجان الأعرق في العالم".
وتابع: "الفيلم بدأت رحلته كفكرة بسيطة وطموحة من سنين طويلة في شوارع القاهرة وعنها، ووصلت أنه سيشاهد أخيرًا عرضه العالمي الأول في واحد من أهم وأقيم الأحداث السينمائية.. مبروك لكل من آمن بالفيلم وساهم في خروجه للنور".
جدير بالذكر أنه باختيار الفيلم المصري ضمن الاختيارات الرسمية، سيعيد السينما المصرية إلى فينيسيا مرة أخرى بعد غياب طويل استمر لـ12 عامًا.
والفيلم هو الروائي الطويل الأول للمخرج خالد منصور، بعد إخراجه بعض الأفلام القصيرة التي شاركت بعدد من المهرجانات الإقليمية والمحلية، وشاركه في التأليف الكاتب والسيناريست محمد الحسيني، ومن البطولة عصام عمر، وركين سعد، وسماء إبراهيم، وأحمد بهاء أحد مؤسسي فرقة شارموفرز الغنائية في تجربته التمثيلية الأولى بعلم السينما، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الشابة وضيوف الشرف.
وتدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية حول حسن الشاب الثلاثيني الذي يعيد اكتشاف نفسه مرة أخرى، ويضطر لمواجهة مخاوف ماضية خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد "رامبو" من مصير مجهول، بعدما تورط في حادث خطير دون ذنب ليصبح بين عشية وضحاها مطاردًا من قبل كارم، وجار حسن، وجميع أهالي الحي.
يشار إلى أن الدورة الـ81 ستقام في الفترة من 28 أغسطس وحتى السابع من سبتمبر القادم، حيث سيشهد الفيلم عرضه العالمي الأول ضمن برنامج "Orizzonti Extra"، وهو القسم الذي تعرض من خلاله الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة.

Time Icon

منذ ساعة

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك