Desktop
Poster Image

اختيار المكان المناسب لوضع جهاز الراوتر في المنزل، أمر بالغ الأهمية للحصول على إشارة إنترنت قوية دون انقطاع، فإذا كان موقع الراوتر سيئًا، قد يسبب ذلك مشاكل كثيرة من بينها بطء الإنترنت وضعف الإشارة وتعطل الخدمة في أحيان كثيرة، لذا يجب معرفة أفضل مكان لوضع الراوتر من خلال إتباع هذه الإرشادات، وفقا لما جاء بموقع «فوربس هوم».
الآن.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024 في البنوك
عيار 21 الآن بالمصنعية بعد الارتفاع.. سعر الذهب اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024 في الصاغة
الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الثلاثاء: أمطار رعدية على هذه المناطق (تفاصيل)
عيار 21 يرتفع الآن.. سعر الذهب اليوم الإثنين 22 يوليو 2024 في ختام التعاملات بالصاغة (آخر تحديث)
الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الإثنين: درجات الحرارة «غير محتملة»
حتى لا تتعرض لعطل تقني.. كيف يمكن تعزيز الأمن السيبراني في الشركات الصغيرة؟ (مدرب أمن المعلومات تجيب)
للعثور على أفضل مكان لوضع الراوتر، يجب عليك أولًا تقييم احتياجاتك للإنترنت في منزلك، فعلى سبيل المثال، هل تستخدمه في مشاهدة الأفلام، أم تنزيل الملفات، أم لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها، ثم إجراء اختبارات Wi-Fi في جميع أنحاء المنزل، مع ملاحظة أنه كلما ابتعدت عن الجهاز ضعفت الإشارة، لذا من الأفضل وضعه في موقع مركزي لتغطية الزوايا البعيدة من منزلك، وتوفر معظم أجهزة الراوتر نطاق إشارة يصل إلى 150 قدمًا في الأماكن المغلقة.
وضع الراوتر في منتصف المنزل ليس هدفه تغطية جميع أنحاء المنزل فقط، فهناك فوائد أخرى لهذا المكان المتميز وهي أنه يعمل على تحسين أمان الشبكة، فكلما كان الراوتر بعيدًا عن الجيران، قلت فرص اختراقه وسرقة الإنترنت.
من الأفضل وضع الراوتر في مكان مرتفع نسبيا، مثل وضعه فوق طاولة أو مكتب أو رف في مكتبة خشبية، لأن أجهزة الراوتر ترسل إشارات لاسلكية لا يجب أن يعوقها شئ حتى لا تسبب مشكلة في تعطيل الإرسال وبالتالي قطع الإنترنت أو ضعف الإشارة.
وللحصول على أداء عالي الكفاءة، يجب وضع الراوتر بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى، فالمكان الملئ بالأجهزة قد لا يكون الأفضل للراوتر على الإطلاق، وينطبق الأمر نفسه على المطبخ، الذي يمكن أن يعطل إشارة الـ Wi-Fi بسبب تداخل الإشارات مع أجهزة المطبخ، خاصة الميكرويف الذي يصدر موجات تتعارض مع إشارة الـ Wi-Fi.
يجب وضع جهاز الراوتر في مكان مفتوح بعيدا عن الجدران الأسمنتية الصلبة، التي تمتص إشارة الراوتر، أو تعوق وصولها إلى المستخدم.
هناك مكان آخر يجب الحذر منه عند محاولة العثور على أفضل مكان لجهاز الراوتر، وهو بالقرب من أحواض السمك الكبيرة، لأن المياه يمكن أن تقلل من قوة الإشارة، كذلك الأسطح العاكسة، مثل المرايا والأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، لأنه من شأن ذلك أن يعمل على تشوش الإشارة أيضًا.

Time Icon

منذ -5 دقيقة

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك