Desktop
Poster Image

بدأ تطبيق «واتساب» التابع لشركة ميتا، اختبار ميزة جديدة للترجمة الفورية للرسائل الواردة بعدة لغات عن لغة المستخدم داخل المحادثات، فإذا كنت تقرأ موضوعًا مكتوبًا بلغة أخرى، فلن تحتاج إلى نسخ الرسائل بشكل شاق إلى تطبيق ترجمة خارجي لتتمكن من مواكبة القراءة.
أمطار رعدية على هذه المناطق.. الأرصاد تكشف توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 22 -7- 2024
ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الإثنين 22 يوليو 2024 في السوق المصرية
المعدن الأصفر يصل لأدنى مستوى خلال أسبوع.. سعر الذهب اليوم الإثنين 22 يوليو 2024
في تحديث قيد التطوير، سيعمل واتساب على ترجمة جميع رسائل الدردشة، وستعمل الميزة من خلال إشعار اللغات، إذ يرى المستخدمون إشعارًا يقول: «اقرأ رسائلك باللغة المفضلة لديك»، مع خيار تبديل المفتاح حتى تتم ترجمة جميع الرسائل الجديدة في الموضوع المحدد، بعد ذلك، ستتيح لك لوحة اختيار اللغة التي يجب إرسال الرسائل بها، بحسب تقارير على WABetaInfo وفوربس.
ويعد التحديث مفيدًا في الكثير من المواقف، على سبيل المثال، إذا كنت تتحدث مع زملاء العمل من جنسيات مختلفة على WhatsApp، فلن تحتاج بعد الآن إلى تخمين الكلمات الغريبة ولن تضطر إلى الخروج من التطبيق لترجمة الرسائل.
وكما علق موقع WABetaInfo، «ستساعد القدرة على ترجمة الرسائل على الفور أثناء المحادثات في الحفاظ على تدفق الاتصالات، ما يسهل على المستخدمين فهمها والرد عليها في الوقت الفعلي، ورغم أن هذه الميزة لا تزال قيد التطوير، يبدو أن WhatsApp ملتزمة الآن بتعزيز هذه الميزة بشكل أكبر من خلال خيارات الترجمة الآلية الجديدة».
وحتى الآن، ظهرت هذه الميزة في النسخة التجريبية من التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، على الرغم من أنه من المرجح أن واتساب تعمل على تقديمها لجهاز iPhone أيضًا.
وفي السابق، جرى الإبلاغ عن أن التكنولوجيا تعتمد على تقنية الترجمة المباشرة من Google، ولكن يبدو أن واتساب حلّت هذه المعضلة، إذ ذكر التقرير أن واتساب تعمل بالفعل على تطوير تقنيتها الخاصة لدعم ترجمة الرسائل دون الاستعانة بترجمة جوجل، وهذا له فائدة كبيرة للمستخدمين فلن تكون الترجمة حرفية بل ستترجم الرسائل الطويلة بشكل صحيح، كما أن هذا النهج يحافظ على التشفير من البداية إلى النهاية حيث سيعمل حلهم على معالجة الرسائل على الجهاز مع الحفاظ على خصوصية المستخدم.
وحتى الآن لم يتضح بعد ما إذا كانت الرسائل الواردة فقط هي التي سيتم ترجمتها من اللغة الأصلية إلى اللغة المفضلة لديك، أو ما إذا كان سيتم ترجمتها في الاتجاه الآخر عند ردك.

Time Icon

منذ 12 ساعة

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك