Desktop
Poster Image

تترقب الجماهير ما ستقدمه المنتخبات العربية في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".
وتنطلق منافسات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" يوم الجمعة 26 من شهر يوليو/تموز الحالي، وتنتهي في 11 أغسطس/آب المقبل.
لكن منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس تنطلق مبكرا، بداية من يوم الأربعاء 24 يوليو، وتستمر إلى الجمعة 9 أغسطس موعد المباراة النهائية.
ويشارك في منافسات كرة القدم 16 منتخبا من 6 قارات مختلفة، بينهم الثلاثي العربي؛ مصر والمغرب والعراق.
ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة التي تضم معه أوزبكستان، إسبانيا والدومينيكان، فيما يتواجد المغرب والعراق في مجموعة واحدة بجانب الأرجنتين وأوكرانيا.

ورغم تمسك الأندية بعدم مشاركة العديد من النجوم الكبار مع منتخباتهم في الأولمبياد، فإن العديد من اللاعبين يرغبون في استغلال البطولة للتوهج بشكل أكبر.
وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية أبرز نجوم المنتخبات العربية في أولمبياد باريس.
يأتي على رأس قائمة منتخب مصر الأولمبي الثنائي أحمد سيد زيزو، نجم الزمالك المصري، بجانب محمد النني الذي أصبح بلا ناد حاليا بعد رحيله عن أرسنال الإنجليزي، وسيكون قائد الفراعنة في الأولمبياد.
ولجأ المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي لاستدعاء هذا الثنائي من اللاعبين الكبار، نظرا لرفض ليفربول السماح بانضمام النجم محمد صلاح للقائمة في البطولة، خاصةً أنها غير مدرجة ضمن الأجندة الدولية.
سفيان رحيمي
منتخب المغرب في أولمبياد باريس يتسلح بالعديد من النجوم، وعلى رأسهم سفيان رحيمي الذي تألق بشكل لافت مع العين الإماراتي الموسم الماضي، وقاده لحصد لقب دوري أبطال آسيا.
وبجانب سفيان رحيمي، فإن قائمة أسود الأطلس شهدت أيضا انضمام أشرف حكيمي ظهير أيمن باريس سان جيرمان الفرنسي، وعبد الصمد الزلزولي جناح ريال بيتيس الإسباني حاليا وبرشلونة سابقا.
سفيان رحيمي
يتصدر قائمة العراق في أولمبياد باريس هداف المنتخب الأول؛ أيمن حسين، المنتقل حديثا للخور القطري، والذي لمع نجمه بالنسخة الماضية من بطولة كأس آسيا 2023.
وبجانب أيمن حسين، يأتي أيضا في قائمة أسود الرافدين من المنتخب الأول اللاعب إبراهيم بايش، نجم القوة الجوية، بجانب سعد ناطق الذي تعرض للإصابة.
سفيان رحيمي
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ 22 ساعة

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك