Desktop

أكد ، محمود عباس، اليوم الاثنين، على ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.
وخلال استقباله مبعوث وزير الخارجية الروسي الخاص للشرق الأوسط فلاديمير سافرونكوف، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، طالب عباس بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مشددًا على ضرورة تنفيذ حل سياسي، وفق حل الدولتين القائم على قرارات الشرعية الدولية، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، نقاشا مع فريق التفاوض والمسؤولين الأمنيين بشأن صفقة الرهائن لدى "حماس".
ووصف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان له، النقاش بـ"المعمق"، مشيرًا إلى أن "نتنياهو وجّه بإرسال وفد التفاوض لبحث صفقة الرهائن، يوم الخميس المقبل".
وفي وقت سابق من يوم أول أمس السبت، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، وقادة الأمن والجيش في إسرائيل، تأييدهم لإبرام صفقة تبادل للرهائن والمحتجزين مع حركة حماس.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن "قادة الجيش والأمن يرون أن الظروف نضجت وقد تكون آخر فرصة لذلك"، مضيفةً أن "غالانت يدرس الخروج على الإعلام لإبلاغ الجمهور الإسرائيلي بأن صفقة تبادل المحتجزين أصبحت في متناول اليد، في محاولة للضغط على نتنياهو".
وفي وقت سابق، صرح مسؤول أمني إسرائيلي، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اتهم رؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بفرض مخطط الرئيس الأمريكي جو بايدن، عليه، ونقلت القناة الـ13 الإسرائيلية عن مسؤول أمني بارز، قوله إن "نتنياهو أوضح بأن مخططات الرئيس بايدن، قد فرضت عليه من قبل رؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية".
يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك