Desktop
Poster Image

أثار هاني زادة، عضو مجلس إدارة الزمالك المصري السابق، الجدل بتصريحات جديدة بشأن مساعدة الحكام للغريم التقليدي الأهلي للفوز بالبطولات على حساب النادي الأبيض.
وأكد هاني زادة، في تصريحات لبودكاست "بره الملعب" المصري، أن الزمالك خسر لقبين للدوري المصري الممتاز أمام الأهلي بسبب التحيز التحكيمي للمارد الأحمر.
وقال المسؤول السابق في تصريحاته: "على مدار التاريخ كان الأهلي أقوى من الزمالك في مسألة التأثير على الحكام".
وأكمل: "ربما هذا في العقود السابقة، الآن الوضع أفضل بكثير، لكن قبل ذلك شاهدت أجيالاً من الحكام تتحيز بشكل صارخ للأهلي، حتى الحكام الأجانب كانوا يحصلون على إرشادات خاصة من البعض كي ينحازوا للأحمر".
واستعاد هاني زادة ذكريات فشل الزمالك في الفوز بلقبين للدوري المصري على حساب الأهلي بسبب إلغاء أهداف صحيحة، على حد تعبيره، للاعبيه حسن شحاتة وعلي خليل.
وألغي هدف للزمالك في الدوري المصري خلال مواجهة الأهلي في موسم 1981-1982 لحسن شحاتة بداعي التسلل، مما تسبب في انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، رغم أن الإعادة أظهرت صحة موقف المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، وهو ما أضاع اللقب على الزمالك بعدها.

وتوج الأهلي وقتها بطلاً للدوري المصري الممتاز بفارق 3 نقاط عن الزمالك.
قبلها بسنوات، في مارس/ آذار 1978، ألغي هدف لعلي خليل في مباراة مع الأهلي انتهت بالتعادل بدون أهداف، لكن الأبيض حقق لقب المسابقة المحلية في نهاية الموسم بفارق الأهداف.
وفي 1979 حقق الأهلي الدوري بفارق نقطة عن الزمالك، بعد إلغاء هدف لعلي خليل أيضاً ضد الإسماعيلي بعدما اعترف للحكم بأن الكرة دخلت المرمى من الشباك الداخلية، حيث علق لاعب الزمالك السابق على الواقعة قائلاً: "الأخلاق أهم من الأهداف".

وأكد هاني زادة أن هذين الهدفين المذكورين اللذين اعتبرهما من أخطاء التحكيم التي قد تصل لدرجة التعمد أضاعا على الزمالك بطولتين للدوري المصري، مشيرا إلى أن الوضع تحسن كثيرا خلال الفترة الأخيرة ولم تكن هناك أخطاء بنفس القوة والتأثير.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ بالأمس

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك