Desktop
Poster Image

كشفت مصدر رفيع المستوى بالبنك المركزى المصرى عن تراجع كبير فى رصيد الدين الخارجي بنهاية مايو 2024 ليصل إلى 153.86 مليار دولار  بالمقارنة مع 168.03 مليار دولار في نهاية ديسمبر 2023، بانخفاض قدره 14.17 مليار دولار بنسبة تقدر بحوالي 8.43%.
وفقًا للمصدر، يعد الانخفاض خلال فترة الخمسة أشهر محل المقارنة هو الأكبر حجمًا في تاريخ المديونية الخارجية للبلاد على الاطلاق.
ولفت المصدر إلى أنه بالتوازى مع التراجع الكبير فى مستويات الدين الخارجى لمصر، قفز صافي الاحتياطيات الأجنبية الدولية لدى البنك المركزي إلى أعلى مستوياته على الإطلاق ليسجل 46.38 مليار دولار في يونيو 2024، بزيادة 13.26 مليار دولار عن أغسطس 2022.
أوضح أن الأرصدة الحالية للاحتياطي يمكنها تغطية نحو 7.9 شهور من قيمة الواردات السلعية للدولة، بما يؤمن احتياجات البلاد لفترة تتجاوز بشكل كبير المعايير المتعارف عليها دوليا كمستويات آمنة.
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ بالأمس

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك