Desktop
Poster Image

نفى الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد السعودي وجود أي شعور بالندم لديه على ترك ريال مدريد الإسباني في صيف 2023 والانتقال إلى عملاق جدة.
ونجح ريال مدريد خلال الموسم الماضي في أن يتوج بألقاب السوبر الإسباني والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بينما لم يكن موسم الفرنسي موفقاً مع الاتحاد.
ورد بنزيما، في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية، على سؤال بشأن ندمه على ترك الميرينغي الموسم الماضي بالقول: "يأتي لاعبون ويرحل آخرون، هذا سيحدث دوماً، بالطبع أنظر للخلف وأشعر بالسعادة".
وأردف: "لقد قدموا في الموسم الماضي كرة قدم جميلة وشعرت بالقوة من المردود الذي قدمه الريال وحقق به الدوري ودوري الأبطال".
وأسهب: "لا يوجد في رأيي ناد في العالم أفضل من ريال مدريد".

ومن ناحية أخرى، شدد بنزيما على شعوره بالأهمية القصوى في الاتحاد كونه أحد العناصر الأساسية التي يعول عليها رجال المدرب الفرنسي لوران بلان في تحقيق البطولات.
وأشار بنزيما إلى أنه يتحضر بشكل جيد في الصيف من أجل مساعدة زملائه على تحقيق الألقاب بعد الموسم الماضي المخيب، مضيفاً: "هذا هدفي وهدف كل زملائي، كرة القدم هي الرغبة".
وأكمل: "أهم هدف لدينا هو التتويج بالدوري من أجل النادي والجماهير، وأنا هنا من أجل مساعدة النادي على تحقيق الألقاب".
وأكد بنزيما أن البرازيلي فينيسيوس جونيور، زميله السابق في ريال مدريد، هو من يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، حيث قال: "يستحقها فيني، فهو يمكنه أن يفوز بمباراة بمفرده، ويمكنه مساعدة زملائه، ويكون في أفضل حال عندما يحتاجه الفريق".
وأسهب: "أعتقد أن فينيسيوس هو المرشح المفضل للكرة الذهبية، إنه بالنسبة لي لاعب متكامل وليس فقط من أجل الموسم الماضي لكن الذي سبقه أيضاً".

وقاد فينيسيوس جونيور ريال مدريد في الموسم الماضي لتحقيق ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بالإضافة للتتويج قبلهما بالسوبر المحلي، وأساهم في 35 هدفاً خلال الموسم عبر تسجيل 24 هدفاً وصناعة 11.
كان طبيعياً أن يتطرق بنزيما للحديث عن انتقال مواطنه وزميله السابق في منتخب فرنسا كيليان مبابي إلى ريال مدريد قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي بعد سنوات من الانتظار.
وعن تحول مبابي صوب الميرينغي رد: "كان عاجلاً أو أجلاً سيلعب للريال، دوماً اعتقدت هذا وها هو يحدث.. إنه لاعب عظيم".
وشدد بنزيما على أن ريال مدريد مع مبابي يمكنه محاكاة إنجازات الموسم الماضي رغم صعوبة تحقيق البطولة الأوروبية مرتين تواليا، حيث قال: "بالطبع بالطبع، لا أرى فريقاً في العالم أفضل من ريال مدريد، لديهم كل شيء.. اللاعبون والمدرب والرئيس".
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد
من ناحية أخرى، تحدث مهاجم ريال مدريد السابق عن قوة مسابقة الدوري السعودي للمحترفين وعدم ابتعادها كثيراً عن الأجواء الأوروبية بعدما أصبحت تضم نخبة من النجوم العالميين.
وعلق بنزيما على قوة الدوري السعودي وتطوره بالقول: "نعم، نعم، خطوة بخطوة وعام بعد عام يأتي لاعبون أكثر وترتفع جودة المسابقة شيئاً فشيئا".
وأسهب: "كل هذا يحول الدوري السعودي لمسابقة مثيرة وقوية وعلى مستوى عال".
وفيما يخص الاتحاد وآماله للموسم الجديد قال: "هناك آمال كبيرة، والفريق يتحسن وأصبح أقوى مما مضى، وأشعر بحالة أفضل عن الموسم الماضي".
وأتبع: "أن تكون بطلاً هنا ليس بالأمر السهل، البطولة أصبحت أقوى وبها العديد من الفرق التنافسية والخصوم الأقوياء، لكن بإمكاننا القيام بأشياء عظيمة هذا الموسم".
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك