Desktop
Poster Image

تحدث عمرو أدهم، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عن كواليس أزمة باتشيكو وفرجاني ساسي وخالد بو طيب وأتشيموبنج، مشيراً أن مجلس إدارة القلعة البيضاء يتحمل على عاتقه عبء كبير.
وقال عمرو أدهم في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر 2": "لدينا قضايا ربنا أكرمنا على تسوية مجموعة منها، الأحكام وصلت إلى 16 حكم، وفي نفس الوقت لدينا قضيتين تخص باتشيكو وفرجاني ساسي، لو حدث أن الأحكام تم تأكيدها، سيكون الزمالك قد دفع 322 مليون جنيه".
وتابع: "سددنا إلى وقتنا هذا 3 مليون و700 ألف دولار، إجمالي المتبقي مليون و700 الف دولار، ولو تم الحكم في قضيتي باتشيكو وفرجاني سيكون إجمالي ما دفعه النادي أكثر من 6 مليون دولار، هذا هو الوضع الذي جاء مجلس الإدارة عليه، لا يوجد نادي في العالم أو في مصر يتحمل أن يجنب من موارده 322 مليون جنيه خلال 8 شهور".
طالع أيضاً.. ياسر عبد الرؤوف يوضح مدى صحة هدف الزمالك الثاني وركلة جزاء الداخلية
وواصل: "مستحيل أن تطلب من المجلس خارج ميزانيته أن يدفع 322 مليون جنيه، لا يوجد نادي في مصر يستطيع تحمل هذه الأموال بلا عائد، هذا المبلغ لو توفر للنادي سيخدم النادي في جميع الألعاب".
وأضاف: "نحن سددنا حوالي 160 مليون جنيه في 8 شهور، ومتبقي علينا حوالي 80 مليون جنيه، وفي انتظار إصدار ضدنا حكم بـ 60 مليون جنيه".
وأشار: "أحتاج من الجمهور أن يشعر بالمجلس والعبء الكبير الذي يتحمله، ليس نتيجة تقصير بل نتيجة ميراث وجده مجلس الإدارة".
وأفاد: "الزمالك استرد شيكابالا من لشبونة، وكان يتبقى على النادي 510 ألف دولار، هناك بند غريب في قضية سبورتينج لشبونة يُضاعف قيمة الأقساط التي نتأخر في سدادها، وتم حساب فوائد على هذا المبلغ بقيمة 610 ألف دولار".
وأوضح: "الزمالك اشترى خالد بو طيب من مالاتيا سبور بمليون و500 ألف يورو في يناير 2019، لمدة 3 مواسم، عقد اللاعب السنوي مليون و300 ألف يورو، وراتبه الشهري 103 ألف يورو، في أبريل اللاعب اشتكى من آلام في الركبة وسافر للمغرب للانضمام للمنتخب وسافر فرنسا لإجراء الفحوصات، وظل اللاعب يُصاب ويعود، حتى ديسمبر 2019 سافر اللاعب لـ فرنسا لإجراء جراحة، وفي يناير 2020 النادي تواصل مع اللاعب لكي يعود، ثم فسخ النادي التعاقد، والنادي كان يُرسل مراسلات للاعب على منزله في مصر والنادي يعلم أن اللاعب في فرنسا".
وأردف: "في يونيو 2020 النادي تقدم بشكوى طلب فيها تعويض 3 مليون يورو، ومليون و500 ألف يورو ثمن شرائه، في 3 أغسطس اللاعب رد بشكوى مضادة طلب رد طلبات النادي، وطلب تسديد النادي له مبلغ 181 ألف يورو مستحقات متأخرة، و8 ألاف يورو إلى جانب طلبات أخرى منع الزمالك من القيد".
وأوضح: "في 2 يناير 2021 اللاعب انضم لنادي لوهافر الفرنسي براتب شهري 18 ألف يورو".
واستطرد: "في 29 أكتوبر 2021 الفيفا رفض طلبات الزمالك وقبول طلبات اللاعب جزئيًا وحكمت للاعب بـ 2 مليون و500 ألف يورو ومنع الزمالك من القيد".
طالع أيضاً.. الزمالك يُعلن تشخيص إصابة نبيل عماد دونجا في مباراة الداخلية
وأكمل: "في 8 ديسمبر 21 النادي تقدم باستئناف وتم الحكم على النادي بعدها بسنتين بتخفيض المبلغ لـ 2 مليون يورو، بالإضافة للفوائد وأصبح المبلغ 2 مليون و466 ألف يورو، وفي 3 يوليو 2024 وصلنا لتسوية مع اللاعب، ودفعنا للاعب مليون يورو مقدم".
واستكمل: "الزمالك تغيب عن إحدى جلسات الاستماع في قضية أتشيموبنج وبالتالي اللاعب كان لديه فرصة يشرح وجهة نظره والمحكمة استمعت له لأن النادي كان لديه فرصة يدافع عن نفسه ولم يحضر".
هل ممكن القيد يتوقف بسبب أتشيموبنج؟ أجاب: "المبلغ المتبقي ليس كبيرًا، لكن في أولويات قبل غلق باب القيد، يعني مثلًا ممكن يكون عندي ضروريات مثل تسديد مصاريف المحكمة، لكننا نستطيع عمل تسوية مع أتشيمبونج".
وعن قضية باتشيكو قال: "ننتظر حكم يوم 31 يوليو، الفيفا أصدرت حكم لصالح بـ 451 ألف يورو، والمدرب استأنف على الحكم وطالب بالحصول على باقي عقده كاملًا وهو مبلغ مليون و700 ألف يورو، ممكن يصدر حكم يوم 31 أو يتم التأجيل".
وأكد: "المجلس عندما تولى مهمته وجد أن المحلات الموجودة على سور النادي، النادي حصل على إيرادات إيجارها حتى 2035 ولـ 20 سنة قادمة، وهذه العقود لا يُمكن تغييرها".
من أين أتيتم بهذه الأموال التي تم تسديدها؟ أتم: "من محبين لنادي الزمالك، في ناس ساعدت النادي بأرقام قد تقترب لـ 200 مليون جنيه".
وأشار: "قضية فرجاني ساسي رفع قضية وتم الحكم لصالح والنادي استأنف وتم إلغاء الحكم، ورفع قضية أخرى وسنستأنف بناءً على الحكم السابق.
وأتم: "إبراهيما نداي عقده 3 مواسم، سنتين والسنة الثالثة ممكن تمتد برغبة النادي، ونحن لم نمدد السنة الثالثة، وهو لديه مستحقات سيتم دفعها بالكامل، وبالتالي لا يوجد تهديدات أيضًا من ناحيته".


  • عمرو أدهم: لا يتبقى مستحقات كثيرة على الزمالك.. ويصرح: لن نشارك في الموسم القادم بنفس الوضع الحالي

  • الزمالك يُعلن تشخيص إصابة نبيل عماد دونجا في مباراة الداخلية

  • ياسر عبد الرؤوف يوضح مدى صحة هدف الزمالك الثاني وركلة جزاء الداخلية

  • إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة الزمالك والداخلية في الدوري المصري

  • الزمالك يفقد خدمات ثنائي الفريق أمام بيراميدز للإيقاف

  • فيديو | جوميز يبرر سوء أداء الزمالك أمام الداخلية ويصرح: قد لا نضم صفقات جديدة

  • رجل مباراة الزمالك والداخلية في الدوري

  • أيمن يونس ينتقد أداء الزمالك أمام الداخلية: فوز تجاري ولم نر تطويرًا من جوميز

  • تعرف على جدول ترتيب الدوري المصري
    اخبار الزمالك
    اخبار الزمالك اليوم
    الزمالك
    فرجاني ساسي
    خالد بوطيب
    الدوري المصري
    اخبار الدوري المصري
    باتشيكو
    عمرو ادهم

  • Time Icon

    منذ بالأمس

    Comma Icon
    مصر
    Facebook فيس بوك