Desktop
Poster Image

شهدت منافسات الدوري البرازيلي احتساب ركلة جزاء هي الأغرب في التاريخ بسبب واقعة نادرا ما تحدث في ملاعب كرة القدم.
الواقعة حدثت على ملعب "ماراكانا" في المباراة التي فاز فيها فلامنغو على ضيفه كريسيوما بنتيجة 2-1 (السبت) في الجولة الـ18 من الدوري البرازيلي.
وجاء هدف الفوز بعد احتساب ركلة جزاء بسبب ركل أحد لاعبي كريسيوما كرة زائدة كانت في الملعب أثناء الهجمة التي قادها مهاجم فلامنغو؛ إيفرتون، لتصطدم بالكرة الأساسية للمباراة وتنهي الهجمة..
ونظرا لحدوث الواقعة داخل منطقة جزاء كريسيوما احتسب الحكم ماجيلسون ليما باربوسا ركلة جزاء وأعطى بطاقة صفراء للاعب خط الوسط باريتو الذي ركل الكرة وعطَّل اللعب.
وبعد كثير من الاعتراضات من جانب لاعبي كريسيوما، خاصةً أن ركلة جزاء احتسبت في الدقائق الأخيرة للشوط الثاني، سجل المهاجم غابرييل باربوسا ركلة الجزاء ليهدي الثلاث نقاط لفلامنغو.
ضربة جزاء فلامنغو
ذكرت شبكة "CNN" في نسختها البرازيلية أن قواعد كرة القدم تنص على احتساب ركلة جزاء في مثل هذه الحالات، وبالتالي فإن قرار الحكم كان صحيحا.

ويأتي في قانون كرة القدم: "إذا قام اللاعب الموجود داخل أو خارج ميدان اللعب برمي أو ركل جسم (بخلاف كرة اللعبة) على لاعب منافس، أو رمى أو ركل جسما (بما في ذلك الكرة) على المنافس أو الحكم أو كرة المباراة نفسها فيجب استئناف اللعب برمية حرة مباشرة من المكان الذي حدث به ذلك".
وأضاف: "إذا كانت الواقعة خارج ميدان اللعب فسيتم تنفيذ الركلة الحرة من النقطة الواقعة على خط الحدود الأقرب إلى مكان حدوث المخالفة، أما إذا كانت داخل منطقة جزاء المخالف فسيتم احتساب ركلة جزاء".
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ 2 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك