Desktop

أعلنت الخدمة الصحافية للبيت الأبيض أن الرئيس جو ناقش مساعدة والإجراءات المتخذة ضد روسيا خلال اتصال هاتفي مع رئيسة المفوضية الأوروبية .
وبحسب بيان صادر عن البيت الأبيض، "ناقشا دعم والجهود المبذولة لمحاسبة روسيا" فيما يتعلق بالصراع الأوكراني.
وهنأ فون دير لاين على إعادة انتخابها لرئاسة المفوضية الأوروبية، كما "أكدا مجددا التزامهما بعلاقة قوية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والعمل معا لمواجهة كبرى التحديات التي يواجهها العالم".
وكان قد انتخب البرلمان الأوروبي في جلسة عامة في ستراسبورج، فون دير لاين لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية لولاية ثانية.
في وقت سابق، أعلن مفوض السياسة بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن النزاع في سينتهي "في غضون أسبوعين" من دون المساعدات الغربية لكييف.
وقال بوريل خلال محاضرة في بريطانيا: "أعرف كيفية إنهاء الحرب في . يمكن القيام بذلك في غضون أسبوعين، بإيقاف الإمدادات فقط. إذا توقفت إمدادات الأسلحة، فلن تتمكن من المقاومة، وسوف تضطر إلى الاستسلام وستنتهي الحرب".
وفي السياق ذاته، صرح وزير الروسي سيرجي لافروف يوم الأربعاء الماضي، بأن قرار حل الأزمة في يجب أن يأخذ في الاعتبار الحقائق على الأرض، لكن على الغرب أن يتوقف عن ضخ الأسلحة إلى كييف، وعندها سينتهي الصراع.
وقال لافروف: "يتوجب فقط التوقف عن إمداد بالأسلحة، وسوف تتوقف الحرب، وسوف نبحث عن حل، ولكن يجب أن يأخذ الحل في الاعتبار الحقائق على الأرض، بل ليس فقط على الأرض، ولكن أيضًا في الحياة العامة".
جدير بالذكر، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم في يونيو الماضي مقترحات سلام جديدة لحل النزاع في ، تنص على الاعتراف بوضع مناطق شبه جزيرة القرم وجمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه كمناطق تابعة لروسيا، وتوطيد حيادية وعدم انضمامها لأية أحلاف وخلوها من الأسلحة النووية، وتجريدها من السلاح وإزالة النازية منها، وإلغاء العقوبات المفروضة على روسيا.
وقد رفض الجانب الأوكراني هذه المبادرة. وأشار بوتين أيضا إلى أن فترة ولاية فلاديمير زيلينسكي قد انتهت ولا يمكن استعادة شرعيته بأي وسيلة. 
وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن بوتين لا يرفض إمكانية التفاوض مع ، لأن هناك سلطات شرعية أخرى. 
يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك