Desktop
Poster Image

بلغ نجم كرة التنس الإسباني رافائيل نادال أول نهائي منذ 25 شهرا قبل أولمبياد باريس 2024 التي تنطلق خلال أيام.
وتأهل رافائيل نادال (السبت) إلى أول نهائي له منذ عامين بعدما تغلب 4-6 و6-3 و6-4 على الكرواتي دويه أيدوكوفيتش المتأهل من التصفيات في قبل نهائي بطولة باشتاد للتنس في السويد.
وضرب نادال موعدا في النهائي (الأحد) مع الفائز من مباراة الدور نصف النهائي التي تجمع بين البرتغالي نونو بورجيس، المصنف السابع بالبطولة، والأرجنتيني تياجو أجوستين تيرانتي.
وجاء ذلك في الوقت الذي يواصل فيه نادال استعداداته لخوض دورة الألعاب الأولمبية في باريس، التي تنطلق يوم الجمعة المقبل، على أن تنطلق دورة التنس في اليوم التالي.
نادال الحاصل على 22 لقبا في البطولات الكبرى غاب عن عام 2023 بأكمله تقريبا بسبب مشكلة في الفخذ.
ووصل صاحب الـ38 عاما إلى أول نهائي له منذ عامين، حيث كان آخر نهائي له في بطولة فرنسا المفتوحة في شهر يونيو/حزيران 2022، والذي فاز فيه على النرويجي كاسبر رود.

وقال نادال: "قاتلت طوال البطولة لأكون حيث أنا اليوم (النهائي). إن مباريات مثل الأمس واليوم تساعد على تحسين الكثير من الأشياء في الملعب".
وأضاف: "التأهل إلى نهائي يكون شعورا عظيما دائما لم أتمكن من تحقيق ذلك منذ عامين. حدثت الكثير من الأشياء هذه هي الحقيقة".
وتابع النجم الإسباني: "ما زلت في عملية استعادة الكثير من الأشياء التي فقدتها لأنني خضعت لعملية جراحية مهمة جدا في الفخذ منذ عام تقريبا".
وأنهى قائلا: "لا تسير الأمور بهذه السهولة لكنني أقاتل، دعونا نرى إذا ما كنت قادرا على اللعب بشكل أفضل ولو قليلا غدا".
يذكر أن نادال، الذي حقق ميدالية ذهبية أولمبية واحدة في منافسات فردي الرجال وأخرى في الزوجي، سيشارك في منافسات الفردي بأولمبياد باريس، وأيضا في الزوجي إلى جانب كارلوس ألكاراز بطل فرنسا المفتوحة وويمبلدون.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك