Desktop
Poster Image

تتطلع بطلة المصارعة التونسية زينب الصغير لخطف ميدالية خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس.
وتقام منافسات أولمبياد باريس 2024 خلال الفترة الممتدة ما بين 26 يوليو/تموز الجاري و11 أغسطس/آب المقبل بمشاركة عربية قوية في مختلف الرياضات.
ممثلو تونس فازوا عبر تاريخ مشاركاتهم في مختلف دورات الألعاب الأولمبية بـ15 ميدالية، بواقع 5 ذهبيات و3 فضيات و7 برونزيات.
وعبر التقرير التالي، ترصد "العين الرياضية" 4 معلومات عن المصارعة التونسية زينب الصغير.
والد البطلة التونسية هو الراحل زهير الصغير، المدرب السابق في فريق الترجي ومنتخب تونس في رياضة المصارعة.
وأشرف الصغير على تدريب مروى العمري خلال دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، وقادها للفوز بالميدالية البرونزية في المصارعة الحرة (وزن أقل من  58 كغ).
المصارعة التونسية زينب الصغير
موهبة زينب الصغير في المصارعة برزت منذ طفولتها، واستفادت من دعم والدها الذي شجعها على اقتحام هذه الرياضة وساعدها على تطوير مستواها.
وفازت البطلة التونسية في عام 2020 عن عمر 18 عاما ببطولة أفريقيا لوزن أقل من 72 كغ، قبل أن تحصد بعدها الميدالية الفضية ثم البرونزية في نسختي 2022-2023.
المصارعة التونسية زينب الصغير
شاركت زينب الصغير في النسخة الماضية من دورة الألعاب الأولمبية التي احتضنتها العاصمة اليابانية طوكيو عام 2021، وتركت بصمات واعدة.
ومن سوء حظها، واجهت في دور ثمن النهائي الأمريكية ماريا أدلين غراي المصنفة الأولى في الدورة وخسرت أمامها بنتيجة 8-0، قبل أن تنهزم في مباراة الملحق أمام التركية ياسمين أدار.
المصارعة التونسية زينب الصغير
فجرت زينب الصغير مفاجأة من العيار الثقيل في شهر مارس/آذار الماضي، وذلك عندما تغلبت على المصرية سمر حمزة، وصيفة بطلة العالم، في نهائي وزن 76 كغ بنتيجة 14 مقابل 8.
وبفضل هذا الإنجاز الخارق حصدت بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، كما ارتفعا شعبيتها بشكل لافت في بلدها تونس.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك