Desktop
Poster Image

أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تعاملات اليوم الخميس، على انخفاض طفيف، متراجعة عن المكاسب التي حققتها خلال معظم الجلسة بعد أن قال البنك المركزي الأوروبي إنه سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير.
وانخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.08%، ليغلق في المنطقة الحمراء لليوم الرابع على التوالي، مع قيام أسهم التكنولوجيا بسحب المؤشر للأسفل بنسبة 1.66%.
ويبدو أن القطاع يأخذ إشاراته من الولايات المتحدة، حيث واصل مؤشر ناسداك المركب مساره السلبي مع تحول المستثمرين بعيداً عن أسهم الذكاء الاصطناعي إلى السوق الأوسع.
وقادت شركات السيارات المكاسب الأوروبية، حيث ارتفعت بنسبة 1.36%. وقفزت أسهم شركة فولفو للسيارات بنسبة 11% بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح تشغيلية أساسية قياسية في الربع الثاني.
وكان قرار البنك المركزي الأوروبي بإبقاء أسعار الفائدة دون تغيير متوقعا على نطاق واسع بعد أن نفذ خفض سعر الفائدة في يونيو.
وأشار مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي في بيان له إلى أن ضغوط الأسعار المحلية “لا تزال مرتفعة”، وقال إن التضخم الرئيسي من المرجح أن يظل أعلى من المعدل المستهدف “في العام المقبل”.
وكانت نوفارتيس وفولفو ويوبيسوفت ونوكيا من بين الشركات التي أعلنت عن أرباحها يوم الخميس.
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك